أبرز 5 أخطاء شائعة عند تصميم ديكورات المساحات الضيقة

استغلال ديكورات مساحات المنازل بطريقة مثالية، سواء كانت واسعة أو ضيقة، هو فن بكل المقايس، ويحتاج لمهارة شديدة، تجعل هذه المساحات تبدو بتصميم عصري ومناسب مع كل تفاصيله من الأثاث والمفروشات وحتى الاكسسوارات.

وتعد المساحات الضيقة، هي من أكثر المساحات التي يتعامل مع سكانها بطريقة غير مثالية، ويرتكب عند تصميم ديكوراتها العديد من الأخطاء التي تجعلها تبدو أصغر وغير متناسقة، ولهذا نقدم لكم 5 أخطاء شائعة يحذر منها خبراء ومصممي الديكور، عند تصميم ديكورات المساحات الضيقة والصغيرة للمنازل.

أخطاء شائعة عند تصميم المساحات الضيقة والصغيرة

وضع الرفوف في المدخل

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

تصميم المدخل أمر مهم، صحيح أن وضع طاولة كونسول أو رفوف خلف الباب سيضفي على المكان مظهراً أنيقاً وفرصة للتخزين، إلا أنه لا يكون مناسب على الإطلاق مع المساحات الصغير والضيقة، والذي يمكن استبدالها بخزانة صغيرة ذات أدراج، والتي ستمنح المكان مساحة إضافية.

اختيار مساحة صغيرة

يعتقد البعض أن المساحات الصغيرة لغرفة المعيشة على سبيل المثال، تحتاج لسجادة صغيرة يزين بها الأرضية، ولكن في الحقيقة يعد هذا خطأ كبير، ويؤكد أن ذلك يساعد على التركيز على أن مساحة الغرفة ضيقة بالفعل وقد تبدو غير مناسبة.

لذلك يؤكد على ضرورة الاستعانة بسجادة مناسبة من حيث الحجم، بحيث توضع أرجل الأريكة والكراسي فوقها، وسيضفي ذلك شعوراً بالوسع.

سرير غير مناسب

من الأخطاء الشائعة أيضاً في غرف النوم الضيقة والصغيرة، هو اختيار سرير غير مناسب مع حجم الغرفة، على سبيل المثال سرير كبير للغاية والذي يدمر الغرفة ويبرز صغر مساحتها بشكل أكثر من الطبيعي.

شاهدي أيضا”: للشابات الجدد.. استخدمي ديكور اللون الزهري في منزلك لهذه الأسباب

الإضاءة السيئة

يؤكد دائماً مصممي الديكور على أن الإضاءة تلعب دوراً كبيراً في ديكورات المنازل وتصميماتها كاختيار إضاءة ساطعة في غير المكان أو الغرف المناسبة والعكس، فعلى سبيل المثال الإضاءة الساطعة لا تكون مناسبة لغرفة الطعام أو النوم، فهي لا تهيئ الاستمتاع بالطعام أو تمنح الشعور بالاسترخاء.

تصميم الحمام

ديكورات
ديكورات

ينصح مصممي الديكور بعدم المبالغة عند تصميم ديكورات الحمام، بحيث لا يكون شكله فوضوياً، ومع استخدام الأشياء الصغيرة التي تناسبه، مثل وحدات المراحيض المناسبة.

ديكور: حيل ذكية لاستغلال المساحات الضيقة

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More