هواوي تطور نظام تشغيل خاص بها بديلاً لنظام أندرويد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تحاول شركة هواوي الصينية إلى الوصول لحل للأزمة التي تتعرض لها بعد إعلان شركة جوجل العالمية عن وقف التعامل معها، وعدم إمداد هواتفها الذكية بنظام التشغيل أندرويد، حيث بدأت هواوي في تطوير نظام التشغيل الخاص بها، ليكون بديل لنظام التشغيل أندرويد، كما أنها تعمل على تطوير وتحديث متجر تطبيقات خاص بها أيضاً، ليكون بديلاً عن (جوجل بلاي) الذي يعمل على نظام أندرويد.

في الوقت نفسه قامت هواوي بطرح هاتف ذكي جديد، يضم أربع كاميرات، ثلاثة منهم خلفية، واحدة منهم بدقة 48 ميجابيكسل، والثانية بعدسة واسعة الزاوية بدقة 16 ميجابيكسل، والثالثة بعدسة للتصوير عن بعد (تيلي فوتو) بدقة ثمانية ميجابيكسل، بينما تعمل الكاميرا الأمامية بعدسة 22 ميجابيكسل، ليدخل في منافسة مع الفئة الأرقى من الهواتف الذكية في الأسواق العالمية.

كما يحمل الهاتف الجديد خصائص ومميزات عديدة، حيث يعمل بأبعاد ثلاثية (154 × 73 × 8) ملليمتر، ويبلغ وزنه 164 جراماً، كما أنه قادر على تصوير الفيديوهات بتقنية (4 كيه)، وتبلغ مساحة وحدة التخزين الداخلية للهاتف 256 جيجابايت.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More