طريقة عمل كحك العيد الناعم بالعجمية في خطوات بسيطة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مع اقتراب عيد الفطر المبارك، تبدأ التجهيزات لشراء كحك العيد، والذي يعد من الأطباق الرئيسية في هذا الموسم، وضمن احتفالات الشعوب العربية بهذه المناسبة، ومن المعجنات المحببة لدى الجميع.

طريقة عمل كحك العيد

وفي ظل ارتفاع الأسعار الجنونية، يصبح تجهيز وإعداد الكحك في المنزل، من الأمور التي تساهم بشكل كبير من توفير الميزانية، وضمان جودة الكحك، وفي إطار هذا نقدم لكي طريقة عمل كحك العيد الناعم بالعجمية، بخطوات سهلة وبسيطة يقدمها لكي مطبخ سوشيال بالعربي، لإعداده في المنزل مثل الجاهز، وإليكي المقادير وطريقة التحضير.

طريقة عمل “كحك العيد الناعم” في البيت وبحرفنة كالجاهز

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

المقادير: كيلو واحد من الدقيق، 2 كوب ونصف سمن، قطعة خميرة بيرة صغيرة، سمسم محمص، عجمية، ملعقة صغيرة ريحة الكحك، ملعقة سكر سنترفيش، كوب ماء دافئ، ربع ملعقة صغيرة ملح.

مقادير العجمية: كوب عسل نحل، 2 ملعقة كبيرة دقيق،  3 ملاعق كبيرة سمن، ملعقة صغيرة سمسم محمص، نصف ملعقة صغيرة رائحة كعك.

طريقة عمل كحك العيد بالعجمية بسهولة

1 ـ لتحضير العجمية، إقدحي السمن في إناء، ثم ضيفي إليه الدقيق ورائحة الكحك، مع التقليب الجيد حتى يصبح لون الدقيق أصفر، بعدها قومي بإضافة السمسم المحمص مع التقليب لثواني، ثم قومي برفع الخليط من على النار.

2 ـ ضيفي العسل تدريجياً إلى الخليط بعد رفعه من على النار، ثم ضعي مرة أخرى الإناء على النار، واستمري في التقليب حتى يتماسك قوام العجين، وارفعيه من على النار واتركيه حتى يبرد، بعدها شكليه على هيئة كرات صغيرة للحشو.

3 ـ لتحضير الكحك، إبدئي بنخل الدقيق مع رائحة الكحك والملح، ثم ضعي الخليط المنخول في وعاء مناسب، ثم قومي برش السمسم المحمص فوق الخليط.

4 ـ قومي بفرك الخميرة مع ملعقة السكر حتى تسيل ثم ضيفي إليها الماء الدافئ مع لت العجينة جيداً، ثم اتركي العجينة حتى تختمر.

طريقة عمل بسكويت الزنجبيل والقرفة لعائلتك

5 ـ قومي بتشكيل العجينة إلى كرات صغيرة متساوية، ثم ضعي بوسط كل واحدة مقدار من العجمية، وبعدها قومي بالضغط بلطف على الوجه المنقوش، وضعي الكرات في صينية وإدخليه الفرن حتى ينضج، ويصبح بعد ذلك جاهز للتقديم، ويمكنك تزينه بالسكر البودرة.

طريقة عمل كحك العيد في المنزل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More