إحذر.. هاتفك الأيفون يتجسس عليك أثناء النوم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هناك عدد من التطبيقات على نظام تشغيل هواتف آيفون (آي أو أس)، تعمل على جمع المعلومات عن المستخدمين دون علمهم، وهذا ما كشفته صحيفة واشنطن بوست الأميركية، حيث أنها قامت بعمل تجربة من خلال وضع برنامج مراقبة على هاتف آيفون، تكتشف أن الهاتف الذكي يراقبك دون أن تعلم.

ايفون
ايفون

وأظهرت نتائج التجربة التي قامت بها الصحيفة أن هناك 5400 برنامج متتبع (app trackers)، مثبت ضمن التطبيقات الموجودة بالفعل على هاتف الآيفون، وتقوم تلك البرامج بدورها بإرسال بيانات الجهاز إلى طرف ثالث، وتقوم تلك العملية بانتظام.

وترسل تلك البرامج المعلومات الخاصة برسائل بريدك الإلكتروني، وعناوين (آي بي)، وهي التي تعني المعرف الرقمي لأي جهاز مرتبط بشبكة الإنترنت، وغيرها من المعلومات الدقيقة الموجودة بالهاتف.

وتنشط تلك التطبيقات في الليل، وتحديداً خلال فترة عدم استخدام الهاتف بحكم النوم، وفي تلك الفترة يتم نقل كافة المعلومات وبيانات إلى الطرف الثالث، الذي أوضحت الصحيفة أنه شركات مثلAmplitude Appboy and Demdex، وهي المسئولة في مسألة تحليل سلوك المستهلكين.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

وكشف التقرير عن بعض التطبيقات التي تقوم بنقل المعلومات ومنها Spotify وNike.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More