للحوامل الجدد.. اعرفي أضرار الكعب العالي للحامل والجنين

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الكعب العالي، من أنواع الأحذية التي تفضلها النساء، والتي من خلالها تكتمل بها إطلالتها الأنثوية الناعمة، ولكن مع ذلك لا يخلو الكعب العالي من الأضرار الصحية العديدة التي يتسبب فيها للمرأة بشكل عام.

أضرار الكعب العالي للحامل

بينما تبقى المرأة الحامل بشكل خاص، في دائرة الخطر بسبب الكعب العالي إذا كانت لا تستغني عنه مع الحمل، وإذا كنتي من هؤلاء، ولا تعتقدين أن له تأثير على صحتك وحملك، فأنتي مخطئة، وإليكي أبرز أضرار الكعب العالي على الحمل، وقد حذر منها الأطباء، والتي ستجعلك تتخلين عنه لحين إنجاب جنينك بأمان، فقط تابعي ما يلي.

ما أضرار ارتداء الحامل للكعب العالي؟

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

الإجهاض

غالباً المرأة التي تحرص على ارتداء الكعب العالي بشكل دائم ومستمر خلال شهور الحمل، هي أكثر عرضة للإجهاض وعدم ثبات الجنين، مما يجعلها دائماً مهددة بفقدان جنينها، بسبب احتمال السقوط.

تغيير وضع الرحم

يضر ارتداء الكعب العالي بالجنين والرحم، حيث يؤدي ارتدائه إلى تغيير وضع الرحم إلى وضعية خاطئة، كما تزيد من احتمالية الولادة القيصرية ومشاكل أخرى عديدة.

لبس الكعب العالي للحامل

الولادة المبكرة

يهدد انتعال الكعب العالي أثناء فترة الحمل، في الولادة المبكرة أي إنجاب الطفل قبل موعده، وهو الشئ الذي يتسبب في ضرر لجنينك.

آلام الحامل

انتعال الكعب العالي لفترة طويلة يؤدئ إلى تشنج العضلات، حيث يتسبب الكعب العالي في الضغط على العضلات، وهو ما يتسبب في حدوث آلام عديدة للحامل وزيادة آلام الحمل نفسها.

اقرأ أيضا”: عادات صحية تحمي الأم والطفل في فترة الحمل

عدم الاتزان

زيادة الوزن أثناء الحمل، مع انتعال الكعب العالي، يتسبب في عدم الاتزان للجسم، خاصة مع التغيرات الهرمونية التي تؤدي إلى ارتخاء الأربطة في الساقين، مما يجعلك ذلك عرضة لمشاكل صحية ليس لكي وحدك ولكن لجنينك أيضاً، خاصة مع احتمالية التعثر والسقوط مع اختلال الجسم لعدم توازنه.

ألم الظهر وتورم القدمين

الضغط على فقرات العمود الفقري، بسبب ارتداء الكعب العالي، يؤدئ إلى ألم الظهر، والذي يصبح فوق الاحتمال مع ألم الحمل نفسه بسبب الوزن الزائد، إلى جانب أنه سيزيد من تورم القدمين، وتفاقم المشكلة، خاصة أن المرأة الحامل تعاني بشكل عام من تورم القدمين.

هل الكعب العالى فى الأحذية يؤثر على المرأة الحامل بالسلب ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More