طريقة عمل الحبار المحشي بالأرز في رمضان

يعد الحبار من الأكلات اللذيذة والمحببة لدى الكبار والصغار، كما أنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية والفيتامينات والمعادن، ومصدر قوي لفيتامين D، مما يجعل منها طبق مغذي ومفيد، خاصة في شهر رمضان.

كما أنها تعد من الأطباق الرئيسية التي يمكن الاعتماد عليها بمفردها، فلا تترددي في تقديمها لأسرتك على المائدة الرمضانية، ويقدم لكي مطبخ سوشيال بالعربي، طريقة تحضيرها بخطوات سهلة وبسيطة، والتي يمكنك إعدادها في مطبخك الخاص، وإليكي المقادير، وطريقة التحضير.

طريقة عمل الحبار المحشي بالأرز في رمضان بخطوات سهلة

المقادير: كيلو سمك حبار، كوب أرز، كوب زيت، نصف كوب صلصة طماطم، نصف كوب مرقة سمك (يمكن الاستغناءعنه في حالة عدم وجوده)، بصلة مفرومة، قطعة من قشر القرفة، 2 حبة قرنفل، ملعقة كبيرة خل، فلفل أسود مطحون، ملح حسب الرغبة.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

طريقة تحضير الحبار المحشي بالأرز

1 ـ احرصي على تنظيف الحبار جيداً، في البداية قومي بنزع الرأس، والمجسات الملحقة به، ثم قومي بواسطة قطعة قماش مغموسة في الملح بفرك جلد الحبار والمجسات، ثم غسلها جيداً بالماء.

2 ـ بعد تنظيفه، انزعي العمود الفقري الشفاف من الداخل، ثم قومي بتجفيفه، وبعدها قطعي 4 فقط من الحبار إلى قطع صغيرة، واتركيه جانباً.

3 ـ في مقلاة، سخني بها ملعقة زيت، وبعد أن يسخن ضيفي إليه البصل المبشور، واستمري في تقليبه حتى يكتسب لوناً ذهبياً خفيفاً، بعد ذلك ضيفي إليه الأرز المغسول، واستمري في تحريك الخليط على نار هادئة.

شاهدي أيضا” :تعرفي على طريقة عمل الكباب والكفتة لتقديمها على مائدتك في رمضان

4 ـ ضيفي إلى الخليط السابق، صلصة الطماطم مع قليل من الماء، ثم ضيفي القرفة والقرنفل والحبار المقطع والملح والفلفل، مع تقليب الخليط جيداً، ثم اتركيه على نار هادئة حتى يغلي ويتشرب السائل، قومي بعد ذلك بإزالة القرنفل وقشرة القرفة.

5 ـ قومي بعد ذلك، بحشو باقي الحبارات المغسولة بخلطة الأرز، ثم خيطي فوهاتها، مع مراعاة عدم ملئها بشكل كامل.

6 ـ ضعي الحبار في زيت مقدوح حتى يغلي، ثم ضيفي الخل ومرقة السمك ويقلب جيداً، اتركي الحبار بعد تغطيته على نار هادئة حتى ينضج، ويمكن إضافة القليل من الماء إذا لزم الأمر، وبعدها يصبح جاهز للتقديم.

كلمار محشي شهي ولذيذ بطريقة مبسطة وسريعة الشيف نادية

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More