كارثة.. سناب شات متهم بالتجسس على المستخدمين

ذكرت صحيفة (ذا صن) البريطانية أن عددًا من موظفي تطبيق (سنابشات) يواجهون اتهامات بالتجسس على المستخدمين، من خلال إساءة استخدام (الأدوات الداخلية)، حيث أكدت أن موظفي(“سنابشات”)بإمكانهم الوصول إلى ميزة تسمى “SnapLion”، التي تم تصميمها في الأصل لجمع المعلومات عن المستخدمين بناء على أمر من سلطات القانون، مضيفا أن التجسس كان بغرض تحقيق (مكاسب شخصية).


في السياق ذاته أكد موظفون سابقون وحاليون بـ(سناب شات) الموظفين بإمكانهم التجسس على المستخدمين ، وذلك من خلال إمكانية الوصول إلى معلومات عنهم يحتفظ بها الموقع بناءً على توجيهات أمنية .، وفق تحقيق أجراه موقع فايس.
واكد الموقع ان الموظفين بإمكانهم الوصول بسهولة إلى أداة “SnapLion” المسؤولة عن إفشاء تلك المعلومات مثل الصور المحفوظة وأرقام الهواتف ومكان التواجد وعنوان البريد الإلكتروني ، بهدف مكاسب شخصية، مشيرين إلى أنه تمت إساءة استخدام هذه الميزة عدة مرات للوصول إلى بيانات المستخدمين بطريقة غير قانونية .


من جانبه قالت شركة (سناب شات) إنه في حال اكتشاف ذلك الخطأ يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل فوري ، ولكنها لم تنف تلك الاتهامات بشكل صريح .

قد يهمك قراءة
1 od 2 |
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More