طريقة عمل عيش باللحم من المطبخ السعودي في رمضان

يشتهر المطبخ السعودي بالتنوع وتقديم الأطباق الشرقية المفيدة والمتكاملة، والتي يمكن تقديمها بمفردها دون إعداد أصناف عادية بمفردها، فطبق واحد يكفي، لفوائده الغذائية.

عيش باللحم من المطبخ السعودي

ويعد العيش باللحم، من الأكلات السعودية الشهية التي تشتهر بها عدة مدن في المملكة، وهي أكلة لذيذة وذات مذاق رائع، جربي أن تقدمينها لأسرتك خلال قائمة أكلاتك في شهر رمضان الحالي، والتي سيطلبونها منك مجدداً، ويقدم لكي مطبخ سوشيال بالعربي، طريقة تحضير العيش باللحم، والمقادير بخطوات بسيطة وسهلة.

طريقة عمل عيش باللحم الحجازي

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

المقادير

لتحضير العجينة: 5 أكوب دقيق، ملعقة متوسطة خميرة، 4 ملاعق سمنة، لبن زبادي، ملعقة صغيرة سكر.

لتحضير الحشو: نصف كيلو لحم مفروم، ملعقة كبيرة بقدونس مفروم، ملعقة سمن، 2 ملعقة عصير ليمون،2  بصلة مفرومة، علبة زبادي، بهارات، فلفل أسود، ملح.

طريقة تحضير عيش اللحم

1 ـ قومي بنخل الدقيق والملح، لتصبح جاهزة للخطوة القادمة.

2 ـ  تدعك بالسكر جيداً، ثم ضيفي إليها القليل من الماء الدافئ.

3 ـ قومي بعمل حفرة في وسط الدقيق المنخول، بعدها ضيفي في الحفرة السمن السايح والخميرة، قومي بعد ذلك بعجن العجينة، مع إضافة القليل من الماء إن كانت في حاجة لذلك، وتركها جانباً تخمر.

4 ـ في مقلاة ضعي كمية من السمن وبعد أن يقدح ضيفي إليه البصل المفروم مع التقليب، ثم اللحم المفروم والتوابل، مع استمرار التقليب، وتركها على نار هادئة حتى تنضج.

5 ـ بعد ذلك ضيفي إلية خليط اللحم بعد أن ينضج، ثم يضاف لها اللبن والزبادي وعصير الليمون والبقدونس.

شاهدي أيضا”:طريقة عمل الدجاج المسحب من المطبخ السعودي في رمضان

6 ـ بعد ذلك قومي بتشكيل العجينة دوائر متوسطة الحجم، أو مثلثات متوسطة الحجم على حسب رغبتك.

7 ـ جهزي صاج مدهون بالسمن، ضعي مقدار من الخليط المفروم بوسط كل دائرة أو مثلث ويضغط عليها بخفة، ويدهن الوجه بقليل من السمن ويتم إدخالها في الفرن بدرجة حرارة متوسطة.

8 ـ بعد ذلك يصبح عيش اللحم جاهز للتقديم، مع مراعاة أن يكون ساخناً، مع البطاطس المقلية.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More