انخفاض أسعار هواتف محمول هواوي بعد أزمتها الأخيرة

أثرت أزمة (هواوي) الأخيرة التي جائت بعد إعلان شركة جوجل الأمريكية العملاقة عن سحب ترخيص أندرويد من هواتفها الذكية، على سوق الهواتف المستعملة في العالم، حيث انخفضت أسعار الهواتف الذكية الخاصة بشركة هواوي بشكل غير مسبوق، ويأتي ذلك مقارنة مع أجهزة شركات أخرى تظل محافظة على سعرها.

ورغم محاولات هواوي لتدارج الأزمة خلال الفترة الأخيرة، إلا أنها لم تستطع الحفاظ على أسعار هواتفها الذكية، خصوصاً المستعملة منها، كما أن نسبة الإقبال على شراء الهواتف الجديدة للشركة قبل بشكل نسبي عن الشهور الماضية، ولكن هذا لم يتم حسمه بشكل نهائي إلا بعد الإعلان عن نسبة المبيعات للشركة مع اكتمال شهر كامل.

وفي قياس لنسبة مبيعات الهواتف الذكية في أكثر الأماكن المعروفة ببيع الهواتف ببريطانيا، يعرض الهاتف المستعمل من Huawei P30 Pro، وهو في حالة جيدة، بمبلغ 100 جنيه إسترليني أي ما يعادل أقل من 130 دولار، بينما يعرض هاتف +Samsung S10، في حالة جيدة، بمبلغ 510 جنيهاً إسترليني، أي ما يعادل 650 دولار، وهو مثال قوي على انخفاض أسعار هواتف هواوي بعد الأزمة الأخيرة، وذلك حسبما ذكر موقع سكاي نيوز عربية.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More