7 طرق آمنة لتلميع وتنظيف النجف الكريستال

النجف والثريات، من التحف والاكسسوارات التي تضفي المزيد من الأناقة والفخامة على ديكور المنزل، ولذلك فهي تحفة مميزة لا غنى عنها سواء للديكورات المودرن أو الكلاسيكية.

طرق تنظيف النجف الكريستال

ولكن بالرغم من فخامة هذه القطع، إلا أنها قد تكون سبب إزعاج لدى الكثيرات عند تنظيفها لصعوبة الأمر، خاصة أن تنظيفها ليس بالمهمة السهلة على الإطلاق، وتحتاج إلى تركيز ومجهود كبير، والأهم أن يتم اتباع طرق آمنة للحافظ عليها دون أن تتعرض للخدش أو التلف، ومن أجل ذلك نقدم لكي 7 طرق بسيطة لتلميع وتنظيف النجف والثريات بأمان.

كيفية تلميع وتنظيف النجف الكريستال

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

1 ـ حتى تظهر لكي الأتربة بوضوح وتتمكنين من تنظيفها جيداً وإزالة الغبار من عليها، لابد من إضاءة النجف أو الثريات لتبدو لكي واضحة.

2 ـ يكون دائماً من الصعب الوصول للأماكن الضيقة داخل النجف والمرتفعة، وحتى يسهل عليكي عملك لتنظيف النجفة جيداً من الأتربة، جربي لف قطعة قماش مطاطية وناعمة على عصا للوصول إلى تلك الأماكن أو استخدام فرشاة ناعمة.

3 ـ لا تتعاملي بحدة وخشونة عند تنظيف النجف والثريات، أكتفي فقط ببعض اللمسات الخفيفة والتركيز جيداً لإزالة الغبار والأتربة دون أن تعرضين هذه القطعة الثمينة والفاخرة إلى التلف من الخدش أو الكسر.

نصائح لتنظيف النجف و الثريات الكريستال

4 ـ تلميع الثريات والنجف هي الخطوة الأصعب بعد تنظيفها من الأتربة، وهنا ينصح في تلك الخطوة بفصل الكهرباء عن النجف تماماً، ويفضل أن يكون التنظيف في النهار.

5 ـ اصنعي خليط من السبرتو مع قليل من الماء، أو استخدمي الخل الأبيض لتلميع النجف بعد الانتهاء من المرحلة السابقة من تنظيف الأتربة، وذلك باستخدام قطعة قماش مطاطية.

6 ـ كما يمكنك الاستعانة بمنظف الزجاج المعروف الجلانس أو أي بديل أخر، مع إضافة القليل من الخل الأبيض وزيت الزيتون للحصول على لمعان قوي ونتيجة مرضية لتنظيف الكريستال أو زجاج النجف.

7 ـ أما إذا كان النجف من اللون الذهبي أو النحاس، فيمكنك في هذه الحالة طلائها بطبقة من .الورنيش الشفاف، أو بواسطة مادة عازلة لمنع صدأها وتلميعها دون أن تتعرض للتلف

تنظيف النجف الثريات في دقائق بطريقة بسيطة

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More