تعرفي على طريقة عمل الكباب والكفتة لتقديمها على مائدتك في رمضان

شهر رمضان معروف بعزائمه وولائمه، لذا يعتبر المطبخ وإعداد الطعام شئ من الأساسيات في الشهر المبارك، لكن بعد مرور النصف الأول من شهر رمضان تبدأ الزوجة في الحيرة من عمل وجبة مميزة ومشبعة لأسرتها على الافطار، بعد أن قدمت في الأيام الأولى من الشهر الفضيل أصناف متنوعة ومختلفة من الأكلات.

طريقة عمل الكباب والكفتة

وفي مطبخ سوشيال بالعربي تستطيعين أن تجدين كل ما هو جديد ومختلف من الأصناف الرائعة والشهية، ونقدم لكي عزيزتي وجبة دسمة ومشهورة في مصر وكل الدول العربية، وهي والكباب والكفتة، لتكون هي وجبة افطارك في رمضان، وفي السطور القادمة نقدم لكي المكونات وطريقة التحضير.

المقادير المطلوبة لوجبة الكباب والكفتة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

المكونات: كيلو من اللحم البقري الطازج، أربع حبات من البطاطس، ثلاث رؤوس من البصل، ثلاث فصوص من الثوم، ملعقتان من البقدونس المفروم الناعم، ثلاث حبات من الطماطم، أربع ملاعق من صلصلة البندورة، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، ملعقة من الملح، ملعقة من البهارات المشكلة، ملعقة من البهار المخصص للحم، حبة من الفلفل الحار.

يمكنك أن تزيدي الكمية على حسب عدد الأفراد، حيث أن تلك الكمية تكفي من ثلاثة إلى أربع أفراد فقط.

طريقة تحضير الكباب والكفتة لتقديمها على مائدك في رمضان

1ـ أحضري وعاء متوسط الحجم، وضعي فيه اللحم الطازج، مع بعض البقدونس والفلفل الأسود والبهارات المشكلة والملح وبهار اللحم، وأخلطيهم معاً جيداً.

2ـ أحضري صينية تكفي لحجم الكمية التي حضرتيها من اللحم، وضعي فيها خليط اللحم السابق، ثم قومي بتشكيله على هيئة كرات دائرية، أو فرده بشكل مستوي، حسب الرغبة.

3ـ ضعي اللحم في الفرن على درجة حرارة متوسطة، لمدة لا تتجاوز العشر دقائق.

4ـ قطعي البطاطاس والبصل والثوم والطماطم والملح بكمية على حسب ما ترغبين، ثم قلبي المكونات مع بعضها البعض جيداً.

شاهدي ايضا”:طريقة عمل الدجاج المسحب من المطبخ السعودي في رمضان

5ـ ضيفي خليط الخضراوات إلى صينية اللحم، وأدخليها إلى الفرن مرة أخرى لمدة لا تتجاوز النصف ساعة حتى ينضج اللحم والخضراوات.

6ـ ضعي صلصلة الطماطم في كوب من الماء المغلي، وضيفيه إلى الصينية، ثم ضعيها في الفرن مرة أخرى لمدة عشر دقائق، وبعدها تقدم للأسرة مع السلطة وبجانب الكفتة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More