للأمهات أول مرة.. 5 نصائح لاجتياز الأمومة بنجاح

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الأمومة بالطبع هي حلم كل فتاة، وبها تكتمل فرحتها، ولكن هذا لا يمنع أن أمام هذه المشاعر الجميلة، يكون دائماً بعض المخاوف من المسؤوليات العديدة تجاه المولود الجديد وكيفية رعايته.

عن الأمومة لأول مرة

وكثير من الأمهات اللواتي يمارسن الأمومة لأول مرة يواجهن مشاكل نفسية عديدة بعد الولادة، وهن الأكثر قلقاً وخوفاً تجاه هذه المسؤوليات رغم فرحتهم الكبيرة بمولودهن الأول، ولذلك إذا كنتي أم لأول مرة وتنتابك هذه المخاوف، نقدم لكي من خلال ما يلي بعض الارشادات والنصائح التي ستساعدك على اجتياز الأمومة بنجاح، والتخلص من المخاوف التي قد تعيق فرحتك ورعايتك السليمة لطفلك الرضيع، فقط تابعي ما يلي.

نصائح وإرشادات للأمهات الجدد لاجتياز الأمومة بنجاح

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

النصيحة الأولى

 ثقي بنفسك، حيث ستدفعك الثقة إلى أن تكوني أفضل، وتأكدي أن ارتكابك بعض الأخطاء أمر طبيعي، وستقومي باجتيازها مع الخبرة التي تستجمعك بطفلك مع مرور الأيام، ولا تتركي بعض الهفوات الصغيرة تعيق طريقك.

النصيحة الثانية

 تثقفي كثيراً عن رعاية الأطفال وكل ما يخصهم، واعلمي كيف تكوني مستعدة بشكل جيد للتعامل مع طفلك، وفهم كل ما يخصه ومتطلباته، وعليكي أيضاً بذل مجهود بالقراءة والبحث والتدقيق للوصول إلى معلومات صحيحة تفيدك في تربية طفلك، واجتياز الأمومة بنجاح.

الأمـومـة الأولـى

النصيحة الثالثة

 استشارة الكبار، تتمتع الجدة ومن سبق لهم الأمومة بخبرات متراكمة وحيوية، قد تساعدك على إتمام مهمتك بنجاح، ولكن عليكي أن تعلمي أن شؤون التربية تختلف من جيل إلى أخر، لذلك طبقي ما تقتنعين به بعد غربلتك لهذه النصائح التي قد تساهم بشكل كبير في إفادتك.

النصيحة الرابعة

الصبر والمرونة والعطف هم أفضل ما يمكن أن تتحلي به عند تربيتك لطفلك الجديد، الذي يحتاج منك بذل مجهود كبير لاجتياز الأمومة بنجاح.

النصيحة الخامسة

 أغلب الأمهات ينتابهن الكثير من المشاعر المتناقضة ما بين الفرح والحزن، والتي تعد أمر طبيعي، خاصة مع تغيير هرمونات الجسم، والمخاوف التي تعيشها الأم للمرة الأولى، كل هذه الأمور سنتهي مع مرور الأسابيع الأولى، ولكن لا تترددي في زيارة الطبيب إذا شعرتي بأن الأمر قد طال.

لكل أم جديدة في عالم الأمومة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More