الأظافر وجمالها تبدأ بــ(7) نصائح للعناية بها

الأظافر ترتبط أرتباطاً شديداً بجمال اليدين، مما تحتاج لعناية شديدة للحفاظ عليها من مشاكلها المختلفة مثل تكسر الأظافر، والتي تمنح اليدين مظهراً غير جيد، ويفقد المرأة الكثير من جمالها.

العناية بالأظافر

ويعتبر ضعفهما من المشاكل الشائعة، والتي تعود للعديد من العوامل التي تتبعها بعض الفتيات، مما تؤثر على جمالها، ومن خلال السطور التالية، نقدم لكي عزيزتي، 7 نصائح أساسية وفعالة للعناية والحفاظ على صحة الأظافر وجمالها، إليكي التفاصيل.

كيفية المحافظة على الأظافر

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

قضم الأظافر

تعد من العادات السلبية التي تدمر شكلهما، وتضعفها تماماً، كما يتسبب ذلك في انتشار البكتيريا عليها وعلى الجلد المحيط بها، مما يضر بصحتهما ، ويدمر مظهرها، فيجب تجنب هذه العادة السيئة تماماً.

استخدامهما كأداة

الحفاظ على أظافرك بعيداً عن الوظائف الشاقة والتي لا تصلح لها أمر مهم وضروري، لذلك تأكدي أن أظافرك أضعف من أن تستخدميها كأدة لفتح العلب على سبيل المثال، حيث يعمل ذلك على ضعفها، ويجعلها عرضة للتقصف.

شاهد أيضاً : الأظافر كلمة السر للأنوثة .. إليكى التفاصيل

طريقة للحفاظ على أظافرك

المانيكير

تجنبي تماماً طلاء أظافيرك بالذي يحتوي على الأسيتون، حيث تتسبب هذه الأنواع في جفافعا ، ومن ثم ضعفها وكسرها، مع عدم استخدام مادة الأستيون نفسها بكثرة، حيث يعرضها للعديد من المشاكل.

ترطيب الأظافر

مثلما تهتمي ببشرتك، وتبحثين عن كريمات مرطبة لها، تحتاج أظافرك نفس الأمر، فترطيبها يعد أمر مهم في الصباح والمساء، لتغذيتها، والحفاظ على صحتها.

الزيوت الطبيعية

للزيوت الطبيعية دور فعال، في علاج مشاكل اظافرك، ومدها بالعناصر والفيتامينات التي تساهم في تقويتها، ولمعانها، ويعد زيت الزيتون وسيلة ممتازة للعناية بالأظافر، حيث يساعد إصلاح أضرارها وتقويتها.

 يمكنك تدليك أظافرك بزيت الزيتون الدافئ، لمدة 15 دقيقة، وبعدها قومي بغسلها، وكرري هذه الطريقة للحصول على نتائج فعالة.

البروتينات

الشعر واظافرك مرتبطان بعضهما ببعض، فمثلما تعد التغذية وتناول بعض الأطعمة مفيدة لصحة الشعر، تحتاج أيضاً اظافرك لهذه الأطعمة وبالتحديد البروتينات، لذلك حاولي الحصول على كميات متوازنة من البروتينات والتي توجد في اللحوم والدواجن والألبان والأسماك.

فيديو : نصائح أساسية لعناية الأظافر وجمالها

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More