للنساء فقط ..اعرفي فوائد الشوفان للوقاية من سرطان الثدي

يعد سرطان الثدي من أكثر الأمراض شيوعاً بين النساء، والتي تزداد معدلاتها كل عام، وذلك على حسب الإحصائيات السنوية لهذا المرض الخطير والمزعج الذي يهدد حياة المرأة بشكل عام.

Woman with a pink breast cancer awareness ribbon

ولم تتوقف الدراسات والأبحاث العلمية حول هذا المرض، وكيفية الوقاية منه ومحاربته، وقد توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى أن بعض الأطعمة قادرة على أن تساعد على الوقاية من هذا المرض، والتي يجب إدراجها ضمن النظام الغذائي للسيدات والاهتمام بها، وتوصلت الدراسة الحديثة إلى أن الشوفان على رأس قائمة هذه الأطعمة.

الشوفان وعلاقته بالوقاية من السرطان

أكدت الدراسة التي أجريت في جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الشوفان يحتوي على كميات عالية من المركبات النباتية المفيدة التي تقي من الإصابة بسرطان الثدي، وأن تناول الفنساء والفتيات لحبوب الشوفان وخاصة في سن المراهقة يعمل على الوقاية بنسبة كبيرة من سرطان الثدي وحمايتهن من الإصابة به.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

نتائج الدراسة.. الشوفان يقي من سرطان الثدي

وشملت الدراسة أكثر من 44200 امرأة،  تتراوح أعمارهن ما بين 30 و40 عاماً، حرص الباحثون على متابعتهن سنوات طويلة، وتوصلت النتائج إلى أن النساء اللواتي اعتمدن على الألياف الغذائية وحبوب الشوفان كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي في حين أن المجموعة الأخرى والتي كانت تخلو أنظمتهن الغذائية من الألياف والشوفان كانوا أكثر عرضة لهذ المرض.

فوائد الشوفان لصحة المرأة

1 ـ تحتوي حبوب الشوفان على نسبة من مضادات الأكسدة، المهمة والضرورية لمحاربة الخلايا السرطانية وتمنع تكونها، مما يساهم بشكل كبير في الوقاية من الأمراض السرطانية ومنها سرطان الثدي، وأمراض أخرى مثل أمراض القلب والشرايين.

2 ـ يحتوي الشوفان أيضاً على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تساهم بشكل كبير في حماية الصحة من الأمراض الخطيرة ومنها السرطان.

اقرأ أيضا”:فوائد الشوفان لرشاقة وصحة الرياضيين!!

3 ـ يعتبر الشوفان غذاء متكامل، قادراً على أن يلبي جميع احتياجات الجسم، لما يحتويه من فيتامينات وعناصر عديدة، مما يحارب الشيخوخة المبكرة، ويجعل المرأة أكثر شباباً، ويحافظ على صحة الجلد والشعر، ويساهم في إنقاص الوزن.

أفضل 10 أطعمة مقاومة لمرض السرطان

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More