ترميم مبان وقفية عتيقة وأربطة ومساجد تاريخية في جدة بـ 100 مليون ريال

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قامت الهيئة العامة للأوقاف بتخصيص 100 مليون ريال من أجل ترميم عدد من المباني الوقفية العتيقة والأربطة والمساجد القديمة، وذلك بمنطقة جدة التاريخية، جاء ذلك بناء على توجية من ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

يأتي هذا المشروع في إطار ترميم عدد من المباني الآيلة للسقوط بمنطقة جدة التاريخية، ويشمل المشروع الحفاظ على المواقع ذات القيمة التاريخية والثقافية، حيث يحرص ولي العهد على الحفاظ على المباني التاريخية في المملكة، كونها تعتبر شواهد حضارية ودليل مادي على العمق الحضاري للمملكة.

ووجة ولي العهد أهمية ترميم تلك المباني بسواعد وطنية من الشباب السعودي، على أن يكون تحت إشراف فنيين أصحاب خبرات في ترميم المباني التاريخية.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

وتحتوي تلك المنطقة على عدد من المباني التي يرجع تاريخها إلى أكثر ما يزيد عن 500 عاما، لذا حرصت الهيئة العامة للأوقاف على العناية بهذة المنطقة وتطويرها بما يتواكب مع تطلعات القيادة في تطوير المنطقة التاريخية بجدة وجعلها نموذجاً أثرياً إرثا مميزاً.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More