الوجبات السريعة خطر يهدد حياة طفلك وصحته (اعرفي أضرارها)

يميل الأطفال إلى الأطعمة ذات النكهات المميزة، والمذاق الشهي، والشكل الذي تقدم به هذه الأطعمة، لذلك هم يميلون دائماً إلى الوجبات السريعة والجاهزة من المطاعم، والتي تتحقق من خلالها كل عوامل الجذب.

الوجبات السريعه وأضرارها

ولكن كل هذا لن يعود على صحة طفلك بالنفع، بل أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية تأثير هذه الوجبات السلبي على صحة الطفل، والتي تعود عليه بأضرار عديدة، ومن خلال ما يلي نقدم لكي أضرار الوجبات السريعة على صحة طفلك التي ستجبرك على منعها، حفاظاً على صحته.

أضرار الوجبات السريعة على صحة طفلك

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

ضعف الذاكرة

ربما تكون الوجبات السريعة ذات طعم شهي إلا أنها تفتقر العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، التي يحتاجها طفلك لبناء جسمه، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن لها تأثير كبير على عملية الدماغ، وتعد عامل رئيسي وراء إصابة الأطفال بقلة التركيز وضعف الذاكرة، والتي يترتب عليها قلة التحصيل الدراسي، وتراجع مستواه بشكل عام.

ضعف المناعة

مع الوقت، الإفراط في تناولها هذه يشعر طفلك بالنفور من الأطعمة المفيدة والتي من المفروض أن تكون أساس نظامه الغذائي ومنها الخضروات والفواكه التي تمنحه الفيتامينات والمعادن لصحة عظامة وجسمه ومحاربة الأمراض، إلا أن في هذه الحالة تضعف مناعة طفلك، وبالتالي يصبح عرضة للإصابة بالأمراض.

اقرأ ايضا”:الوجبات السريعة خطر يهدد صحة الشباب في المستقبل

زيادة الوزن من الوجبات السريعة

ارتفاع السمنة بين الأطفال، تعد من أكثر المشاكل الصحية المخيفة، والتي تهدد حياة الطفل بأمراض مثل القلب على المدى البعيد، بينما تؤثر على نشاطه وحيويته وقدرته الجسمانية على المستوى القريب، وقد كشفت الإحصائيات عن ارتفاع نسبة السمنة بين الأطفال، ونشر حملات توعية من الخطر الذي يهدد طفلك، بسبب الوجبات السريعة والمشروبات الغازية.

مشاكل الجهاز الهضمي

إن الإفراط في تناول الوجبات السريعة للأطفال يؤثر بشكل سلبي على الجهاز الهضمي، إلى جانب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم نظراً لما تحتويه هذه الأكلات على الدهون الضارة والسعرات الحرارية والسكريات، وكلها أمور تؤدي إلى مشاكل صحية عديدة لطفلك، وتأخير نموه العقلي، إلى جانب مشاكل في الجهاز الهضمي.

خطورة #الشيبس و الوجبات السريعة علي صحة الاطفال مع د.يوسف قضا | Chips & Pringles | خطوة بخطوة

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More