كرات التمر حلوى مميزة لأطفالك في رمضان

لا يخلو شهر رمضان من أصناف الحلويات المختلفة، والتي تعد من الأطباق الرئيسية بعد الصيام، وتسعى السيدات لإبراز مهاراتهم من خلال إعداد الحلويات بطرق مبتكرة.

كرات التمر

ويميل لهذه الأصناف المبتكرة على وجه التحديد الأطفال الذين يعشقون الأطعمة ذات النكهات الجديدة أو الأشكال المميزة، ولا شك أن أفضل ما تقدميه لطفلك الصغير في رمضان الحلويات المصنوعة من التمر ذات الفوائد العديدة لصحته ولجسمه، والتي أيضاً سينبهر بها الجميع من حولك خاصة إذا كانت هذه الحلوى هي كرات التمر ذات الأشكال المختلفة، لا تترددي في إعدادها لأسرتك لكسب قلوبهم، وإليكي عزيزتي المقادير، وطريقة عمل كرات التمر، بخطوات بسيطة وسهلة، لتكون ضمن قائمة حلوياتك.

طريقة عمل كرات التمر اللذيذة لأطفالك في رمضان

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

المقادير: 500 جرام من عجوة التمر، 12 حبة بسكويت سادة وتفتيته، ربع كوب من الكاكاو، ربع كوب من السمسم، ربع كوب من عين الجمل، ربع كوب سكر بودرة، 3 ملاعق كبيرة من الزبدة، نصف ملعقة صغيرة من القرفة، نصف ملعقة صغيرة من الحبهان.

طريقة عمل كرات التمر بخطوات بسيطة

1 ـ اخلطي يدوياً في وعاء كبير عجوة التمر مع كل من الزبدة، والكاكاو، والبسكويت المطحون والقرفة والحبهان، واستمري في الخلط حتى تصبح العجينة متجانسة وناعمة.

2 ـ في حالة إذا كان الخليط جافاً، وليس ليناً، يمكنك إضافة ملعقتين من الماء الساخن، حتى تصبح سهلة التشكيل والإعداد.

3 ـ قومي بعد ذلك، بتشكيل العجينة على هيئة كرات صغيرة متساوية الحجم، حتى تنتهي من العجينة كلها، ووضعها قليلاً في الثلاجة.

شاهدي ايضا”: جربي حلوى دونات التمر المميزة لشهر رمضان

4 ـ بعد ذلك قومي، قسمي الكرات إلى مجموعات لإعداد تشكيلة مختلفة، وذلك بتغليف وتزين مجموعة بالسكر البودرة، وأخرى بالسمسم، وأخرى بعين الجمل، كما يمكنك إدخال مكونات أخرى للتزين والتغليف على حسب رغبتك من جوز الهند أو ما غير ذلك.

5 ـ بعد ذلك تصبح جاهزة للتقديم، قدميها لأسرتك، ولا شك أنها ستنال إعجاب أطفالك بأشكال الكرات المختلفة والمتنوعة، وطعمها اللذيذ إلى جانب الفوائد الصحية لقيمتها الغذائية العالية.

” تمرية “كرات التمر

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More