طريقة عمل فتة الحمص اللبنانية بالدجاج لإفطار مختلف في رمضان

تعد الفتة من الأكلات الشرقية، التي تختلف مذاقها وطريقة إعدادها من بلد إلى أخرى، إلا أنها تظل من الأطباق المفضلة للعرب، والشهية أيضاً، لوجبة مكتملة ومغذية بمكوناتها البسيطة.

فتة الحمص بالدجاج

وتعتبر الفتة اللبنانية، من الأطباق ذات طابع خاص، ونكهة مميزة، لذلك قد تكون خياراً لحيرتك في شهر رمضان، من حرصك على تقديم أطباق مختلفة وجديدة لأسرتك على مدار 30 يوم لوجبة إفطار شهية وغنية بالعناصر الغذائية التي تعوض أفراد أسرتك على فترة الصيام، ويمكنك تقديم الفتة اللبنانية من خلال مطبخك، بخطوت سهلة وبسيطة، عبر مطبخ سوشيال بالعربي، وإليكي المقادير وطريقة التحضير.

طريقة عمل فتة الحمص المميزة في رمضان

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

المقادير: صدور دجاج مخلية، حمص مسلوق، 2 كوب مرقة (شوربة)، 2 كوب زبادي، 2 ملعقة ثوم مفروم، بصلة مفرومة، ملعقة كبيرة مايونيز، ملعقة كبيرة طحينة، خبز شامي، كوب صنوبر محمص، عصير ليمون، ماء، زبدة، كمون، فلفل أسود، ملح حسب الرغبة.

طريقة عمل بخطوات بسيطة

1 ـ اسلقي صدور الدجاج، في وعاء على النار به ماء، والبهارات الخاصة بالسلق، وارفعي صدور الدجاج بعد أن تنضج من المرقة أو الشوربة واتركيها جانباً.

2 ـ قطعي الخبز الشامي لقطع صغيرة، وقومي بتشويحه في مقلاة بها زبدة ساخنة على النار، حتى يصبح لونه ذهبياً، وبعد ذلك صفيه من الزبدة.

3 ـ اخلطي كل من الزبادي مع الثوم والطحينة والمايونيز وعصير الليمون والكمون والملح جيداً، حتى يصبح الخليط متجانس.

شاهدي أيضا”:طريقة عمل الزبادي في المنزل لسحور رمضان

4 ـ في قالب التقديم، ضعي الخبز المحمص، ثم صبي فوقه المرقة حتى تغطي به.

5 ـ قومي بعد ذلك بتوزيع قطع صدور الدجاج المخلية على الخبز والمرقة، ثم ضيفي خليط الزبادي على السطح، مع توزيعه بشكل جيد على طبق الفتة حتى يغطي المكونات.

6 ـ في خطوة أخيرة، قومي بتزين سطح الفتة بالحمص المسلوق والصنوبر المحمص، وقدميها لأسرتك علي الإفطار في رمضان كوجبة خفيفة ووميزة من المطبخ اللبناني، مع طبق سلطة غني بالخضروات المفيدة لصحة أسرتك بعد الصيام.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More