8 نصائح لتفادي الموجة الحارة في نهار رمضان من هاني الناظر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، بالتأكيد يحتاج المزيد من الاحتياطات التي يجب أن يتخذها الجميع عند النزول نهاراً في الشمس، لتجنب التعرض لأي مشاكل صحية، وقد يصبح الأمر أكثر صعوبة، مع الصيام في شهر رمضان.

وهنا ينصح الخبراء والاحصائيون، بالالتزام ببعض العادات الصحية التي من شأنها ان تحمي صحتك مع ارتفاع الحرارة والصيام، وربما هذا ما دفع الطبيب المصري هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقاً، في تقديم روشته خاصة لتفادي الموجة الحارة في نهار رمضان، عبر 8 نصائح عبر حساباته الرسمية على السوشيال ميديا، لاتباعها عند النزول وحماية صحتنا في رمضان، والتي حددها في نقاط محددة وهامة عملاً بمقولة (الوقاية خير من العلاج)، ونرصدها من خلال السطور التالية.

نصائح لتفادي الموجة الحارة في رمضان من هاني الناظر

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

أولاً: عند الخروج نهاراً يجب تجنب التعرض المباشر للشمس، وأن تكون الملابس من الأقطان البيضاء أو الألوان الفاتحة.

ثانياً: نصح هاني الناظر، بضرورة حماية الرأس، وذلك باستخدام الشمسية للوقاية من الشمس عند الخروج أو الاستعانة بالكاب.

الموجة الحارة أحمي نفسك منها

ثالثاً: شدد هاني الناظر، على الاستحمام مرتين يومياً بماء بارد وليس فاتر أو دافئ، وذلك لحماية الجلد والصحة مع ارتفاع درجة الحرارة.

رابعاً: ضرورة استخدام كريمات الوقاية من الشمس للنساء، عند الخروج نهاراً، على أن يتم تجديد تطبيق الكريم كل ساعتين، للحماية من أشعة الشمس الضارة.

خامساً: الإكثار من شرب المياه ما بين وجبتي الأفطار والسحور، والذي يساهم في ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف أثناء الصيام في نهار رمضان، ولتجنب العطش.

سادساً: تناول السطات الخضراء وبالتحديد الخيار، وكذلك الفواكه مثل البطيخ والكانتالوب بدلاً من الحلويات ذات السكريات والتي تزيد من الشعور بالعطش والجوع أثناء الصيام.

أقرأ أيضا” : احمي بشرتك واستخدمي واقي الشمس أثناء الطبخ في رمضان

سابعاً: نصح هاني الناظر في حالة الشعور بجفاف الجلد يمكن ترطيبه ليلاً بالفازلين.

ثامناً: ووصف هاني الناظر علاجاً لمن يعانون من حمو النيل وخاصة الأطفال بدهان الجسم صباحاً ومساءاً بغسول الكلامينا، والذي يساهم في التخلص منها تماماً، والشعور بالراحة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More