كوردن بلو ومعكرونة إفطار سريع للعاملات في رمضان

يبدو الأمر مرهقاً ومحيراً للغاية من تحضير أطباق مختلفة يومياً للنساء العاملات خلال شهر رمضان لوجبة الإفطار، وذلك بسبب ضيق الوقت، إلى جانب التعب الذي تعيشه كل منهما مع إعداد وجبة إفطار بعد ساعات طويلة من العمل وأثناء الصيام.

كوردن بلو ومعكرونة

ولكن إعداد وجبات سريعة وسهلة، والأهم أن تكون شهية ومحببة لدى أفراد أسرتك، هو بالتأكيد حل مناسب لحيرتك اليومية من تقديم أطباق وأكلات قد تستغرق وقت وجهد، وفي إطار ذلك نقدم لكي منيو خاص لوجبة إفطار سريعة، وهي الكوردن بلو، والمكرونة بالريد صوص، من خلال مطبخ سوشيال بالعربي، بخطوات سهلة وبسيطة، وإليكي المقادير وطريقة التحضير.

طريقة عمل الكوردن بلو لمائدة رمضان

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

المقادير:

كيلو بانيه دجاج، 250 جرام بسطرمة، 250 جرام جبنة، بيض، بقسماط مطحون، بصل مفروم، فلفل أسود، بهارات، ملح، زيت نباتي.

طريقة عمل الكوردن بلو

1 ـ قومي بتتبيل البانيه، بالبصل المفروم، والفلفل الأسود والبهارات والملح.

2 ـ افردي شرائح البانيه، ووزعي على كل شريحة، البسطرمة ثم الجبنة.

3 ـ لفي شرائح البانيه بشكل طولي وغلقها جيداً، واغمسيها في البيض المخفق، ثم البقسماط، ثم ضعي البانيه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.

4 ـ بعد ذلك، جهزي مقلاة بها زيت غزير على النار، وبمجرد أن يسخن، ضعي بها الكوردن بلو، لتحميرها، وبالتالي تصبح جهزة، قدميها مع مكرونة بالريد صوص والسلطة.

طريقة عمل المكرونة بالريد صوص في رمضان

المقادير:

500 جرام مكرونة، 4 طماطم مكعبات، بصلة مفرومة، 2 فصوص ثوم مفروم، ملعقة كبيرة معجون طماطم، 2 ملعقة كبيرة بقدونس طازج مقطع، فلفل أسود، ملح، ماء للسلق، زيت نباتي.

طريقة عمل المكرونة بالريد صوص

1 ـ في وعاء عميق، ضعي به الماء والملح، وبمجرد الغليان، اسلقي به المكرونة لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، وبعد أن تنضج صفيها جيداً، واتركيها جانباً.

2 ـ لتجهيز الريد صوص، ضعي وعاء على النار، به زيت، وبمجرد أن يسخن، ضيفي إليه البصل المفروم، وقلبيه لمدة 3 دقائق، ثم ضيفي الثوم المفروم.

شاهدي أيضا” :طريقة عمل المكرونة بالصوص مع اسكالوب بانيه بخطوات أمير كرارة

3 ـ ضيفي مكعبات الطماطم الصغيرة إلى البصل والثوم، وحركيها جيداً، ثم ضيفي إليها معجون الطماطم، مع تحركيها لمدة 7 دقائق حتى تتماسك.

4 ـ ضيفي بعد ذلك، الفلفل الأسود والملح، ثم البقدونس، على الخليط السابق، واتركيها حتى يظهر بقع الزيت على السطح، ثم اسكبيها على المكرونة، وقدميها مع الكوردن بلو، لإفطار غير تقليدي وسريع في رمضان.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More