10 طرق لعلاج الحموضة أثناء الصيام في رمضان

مشاكل المعدة، من أكثر المشاكل الصحية التي يعاني منها الصائمون خلال شهر رمضان الكريم، والتي تسبب لهم متاعب وآلالام كثيرة، ومنها الإصابة بالحموضة التي تؤثر على حيوية ونشاط الصائم.

علاج الحموضة وحرقة المعدة

وترتبط هذه المشكلة ببعض العادات الصحية الخاطئة خلال شهر الصيام، والتي من أجل تجنب الإصابة بها لابد من التوقف عن تلك الممارسات الغير صحية، والتي نرصدها من خلال السطور التالية، وأهم الطرق والحلول الصحية لعلاج الحموضة في شهر رمضان الكريم

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

علاج الحموضة في رمضان بخطوات فعالة

1 ـ الامتناع عن شرب السوائل والماء بكميات كبيرة أثناء تناول وجبة الإفطار، حتى لا يؤثر ذلك على المعدة، وإزدحامها بدرجة تفوق قدرة عضلاتها على الانقباض بصورة سليمة، وبالتالي إصابة المعدة بالعديد من المشاكل في المعدة ومنها الحموضة.

2 ـ عدم تناول كميات كبيرة من الطعام على الإفطار دفعة واحدة، ويفضل تقسيم الوجبة على مرحلتين، الأولى على الإفطار والأخرى بعد صلاة التراويح.

3 ـ تجنب الأكلات الدسمة والوجبات السريعة، والدهون، والزيوت، والمقليات مثل البطاطس والدجاج المحمر وما غير ذلك.

4 ـ الابتعاد عن الأطعمة الحمضية، والتي تعد من مسببات زيادة الحامض في المعدة مثل الليمون، والبرتقال والفرولة، وغيرها من الفواكه الحمضية.

5 ـ تجنب الأكلات المسبكة والتي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والتوابل وأيضاً المخللات، والتي تزيد من تهييج المعدة والإصابة بالحموضة.

6 ـ تناول الطعام ببطء، مع الحرص على مضغه بشكل جيد، وهو ما يعد أمر صحي للجهاز الهضمي.

7 ـ عدم الإفراط في تناول كميات كبيرة على وجبة السحور، حيث يعمل ذلك على عسر الهضم، وزيادة الحموضة.

8 ـ تقليل المنبهات والكافيين ومشروبات الطاقة مثل القهوة والشاي، والمياه الغازية، التي تؤثر بصورة سلبية على المعدة.

اقرأ أيضا”:الحموضة .. ما هي؟ وكيف يمكنك تجنبها؟

9 ـ تناول الخضروات والأطعمة التي تحتوي على الألياف والمياة، حيث تساهم بشكل كبير في تحسين عملية الجهاز الهضمي.

10 ـ النوم بوضعية معينة بحيث يكون مستوى الرأس أعلى من مستوى الجسم، والذي يساهم في تقليل الإصابة بالحموضة ويعمل على تخفيفها.

فيديو : علاج الحموضة

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More