سليق اللحم وجبة سعودية صحية ومتكاملة في رمضان

تتميز الأطباق السعودية بكونها متكاملة وذات فوائد صحية عديدة، لاعتمادها على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وهو الأمر التي ترغبه كل ربة منزل، لتقديم وجبة مفيدة لأسرتها في رمضان، تعوضهم ساعات الصيام.

سليق اللحم

ويعد طبق سليق اللحم، من أشهر الأطباق السعودية ذات الطعم الشهي واللذيذ، ومن الأكلات المحببة عربياً، لذلك يمكنك على الاعتماد عليه لتقديم فطور صحي ضمن قائمة أطباقك الرمضانية، وإليكي طريقة تحضير سليق اللحم، بخطوات سهلة وطريقة صحية لوجبة إفطار شهية.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

طريقة عمل طبق سليق اللحم المميزة على مائدة رمضان

المقادير:

250 جرام لحم البتلو مع العظم، خالي من الشحوم، نصف كوب أرز أمريكي، كوب أرز مصري، بصلة، حبة واحدة من الطماطم، فص ثوم، ثلاث أرباع كوب من الكزبرة الخضراء المفرومة، كوب ونصف من الحليب خالي الدسم، ملعقة كبيرة من زيت الذرة، 3 قطع من الهيل، قرفة، قرنفل، والفلفل الأسود، ملح ناعم وخشن، 2 لتر ماء مغلي.

طريقة عمل سليق اللحم بخطوات بسيطة

1 ـ نظفي اللحم جيداً، ثم ضعيه في إناء على النار، مع البصلة، وملعقة من الملح الخشن، والهيل، والقرفة، والقرنفل والفلفل الأسود، وقلبيه قليلاً، ثم ضيفي إليه الماء المغلي، واتركيه على النار حتى ينضج، أو لمدة 45 دقيقة.

2 ـ من ناحية أخرى وفي هذا الوقت، انقعي الأرز في قدر، بالتزامن مع بدء تحضير اللحم.

3 ـ ارفعي اللحم من المرقة بعد أن ينضج، واتركيه جانباً، لتحضير الأرز.

4 ـ ضعي الأرز في وعاء أخر، وأضيفي إليه مرقة اللحم للتسوية، بحيث يغطي الأرز، بعد ذلك قومي بإضافة الحليب.

5 ـ اخلطي الزيت والثوم، ثم قومي بإضافة الخليط إلى الأرز.

شاهدي أيضا”: طريقة عمل كرات الكفتة بالجبنة اللذيذة بخطوات سهلة للشابات

6 ـ اخلطي الطماطم مع الكزبرة، في الخلاط الكهربائي، ثم ضيفي إليه رشة من الملح.

7 ـ بعد ذلك ضيفي اللحم وخليط الكزبرة على سليق الأرز، للتقديم، وبالتالي تكوني قد قومتي بإعداده بطريقة صحية من خلال بعض الخطوات البسيطة، لوجبة متكاملة خفيفة وشهية على مائدة إفطار رمضان.

فيديو : السليق السعودي باللحم مضغوط

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More