اتيكيت الهدايا الخاصة….لزيارات وعزومات رمضان

الهدايا من الأمور التي يحرص على تقديمها الجميع، عند زيارة الأهل والأصدقاء في عزومات شهر رمضان، والتي تختلف في أنواعها فمنها من يقدم أطباف الحلويات الشرقية أو مصحف أو برواز رمضاني، أو خداديات بتطريزات رمضانية، وغيرها.

اتيكيت الهدايا

ولكن يظل هناك اتيكيت خاص، لتقديم هدايا رمضان، والتي يجب أن يتم اتباعها، عند الزيارة، حيث يترك ذلك أثراً إيجابياً في النفس، ويجعلك تبدو بشكل مثالي أمام الآخرين، وإذا كنت تجهز للذهاب إلى عزومة، وتفكر في هدية مناسبة، عليك أن تعرف اتيكيت تقديم الهدايا الرمضانية المختلفة، والتي نقدمها لك من خلال ما يلي في خطوات.

طرق اتيكيت الهدايا أثناء عزومات رمضان

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

مجموعة من المصاحف

تعد هذه واحدة من أجمل الهدايا التي يمكن تقديمها في رمضان، والتي تتناسب مع روحه وأجوائه الطيبة، يمكنك أن تقدمي مجموعة المصاحف ذات النقوشات المعدنية، ووضعها في صندوق خشبي بشكل مميز، وتقديمها كهدية لمن قومتي بتلبية دعوات إفطارهم في رمضان.

وسائد بنقوش رمضان

لا شك أن تقديمك هدية مميزة، مثل طقماً من الوسائد المنقوشة أو المستوحاه من أقمشة الخيم لغرفة الجلوس، واحداً من الهدايا الأنيقة، والتي تكون لدى من لبيت دعواتهم على الإفطار ذكرى مميزة، قدمي هذه الوسائد بشكل أنيق في صندوق هدايا وبشكل بارز، فالطريقة التي تقدم بها الهدية أمر يجب وضعه في عين الاعتبار.

اتيكيت الهدايا وكيف تختار الهدية المناسبة لتقديمها

تحف وبراويز

الهدايا اليدوية المصممة من الخشب أو النحاس مثل البراويز أو التحف من مصابيح الإضاءة والاكسسوارات، مع رسومات ونقوشات وكتابات تعبر عن الأجواء الرمضانية، أيضاً من الهدايا الأنيقة التي يمكن تقديمها، احرصي على إبرازها عند تقديمها حتى تكون واضحة.

فوانيس

لا توجد هدية معبرة للغاية عن الأجواء الرمضانية، مثل تقديم فانوس أنيقاً هدية خلال شهر رمضان، سواء كان ذات الناقشات الباذخة، أو حتى المصمم على هيئة تحف مميزة لوضعه على الطاولة، تجنبي تماماً اللفات التي تحجب رؤيته عند تقديمه.

أطباق حلويات شرقية

إذا كانت تجمعك علاقة حميمة وقريبة لمن لبيت لهم العزومة، مثل الأهل، فيمكنك تقديم أطباق حلويات شرقية، لتكريس الطابع الشرقي الرمضاني، وذلك بالتوجه بوضعها على سفرة الطعام.

شاهدي أيضا”:

فيديو : اتيكيت الهدايا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More