(تويتر) يشتعل على (أم التنانين) بالحلقة الخامسة

لايزال مسلسل الفانتازيا والأكشن والخيال(صراع العروش Game Of Thrones)، يتصدر حديث منصات التواصل الاجتماعي حول العالم، خاصة بعد كم المفاجآت التي شهدتها الحلقة الخامسة من الموسم الثامن والأخير من المسلسل، والتحول في خط سير الشخصيات الرئيسية ، حيث تصدر (تويتر) بالأمس 4 هاشتاقات عن (صراع العروش) بين (جون سنو)، و(أم التنانين)، و(قيم أوف ثرونز)، و(GOT)، ولا يزال يتصدر اليوم باسم (أم التنانين) و(Mad Queen).
تناول المغردون السعوديون تغير شخصية دينيرس على طريقتهم الخاصة مستشهدين بالأمثال العربية والأقوال المأثورة الشهيرة، مثل:

فاق في الجن أبيه:
قياسًا على بيت الشعر العربي: (مات في البرية كلب.. فاسترحنا من عواه، أنجب الملعون جروا.. فاق في النبح أباه)، غرد رواد (تويتر) بالتالي: (مات في القرية مجنُونُ.. فاستراحوا من أذاه، خلف المجنُون طفلا.. فاق في الجُنِ أباه)، إشارة إلى جنون (دينيرس) الذي ورثته من أبيها (الماد كينج).غرد عدد من المتابعين بهذا المثل الشعبي الذي يعود أصله إلى بيت الشعر القائل،( بأبه اقتدى عدي في الكرم.. ومن يشابه أباه فما ظلم)، وذلك في إشارة إلى كون (دينيريس تارغيريان) ابنة (أيريس تارغاريان”) المعروف بـ(الملك المجنون)، الذي أشعل النار في المدينة باستخدام (النيران المسعورة) وكانت الطريقة التي يعدم بها من يخالفه، وهو ما طبقته (دينريس) بنار تنينها على الكينغز لاندنج.

اللي خلف مماتش:
وهو مثل انتشر في البلاد العربية، وهو ما رآه المغردون ينطبق على (الماد كوين) وأبيها (الماد كينغ).
وغيرها من الأمثال التي تجسد أحداث الحلقة مثل (الضغط يولد الانفجار، ويستفزونك ليخرجون أسوأ مافيك).
جدير بالذكر تعرض القائمون على العمل المقتبس من روايات (أغنية النار والجليد) لمؤلفه (جورج ر.ر مارتن)، لانتقادات عدة، لاسيما المؤلفين (دي. بي. وايس) و(ديفيد بينيوف) والمشهورين بـ”D&D”، بعد أن تفاجأ المتابعون بتغيير غير متوقع في شخصية (دينيريس تارغارين) المعروفة بلقب (أم التنانين) سابقا و(الماد كوين) حاليًا، بجانب السلبية الشديدة في شخصية (جون سنو) أو (إيجون تارغاريَن)، بالإضافة إلى رؤية (سيرسي) بعد غياب حلقتين من الموسم، وقد ظهرت بشكل عاطفي مع (جيمي لانيستر). في الوقت الذي كره أغلب متابعي المواسم الثمانية المعروضة على مدار 8 سنوات شخصية (سيرسي لانيستر)، مقابل حبهم لشخصية (دينيريس تارغارين)، انقلب كل شيء في 82 دقيقة، مدة الحلقة ، لإظهار التعاطف مع (سيرسي) مقابل كره شخصية ابنة الملك المجنون.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |


يشار إلى أن مسلسل صراع العروش الموسم الثامن يقوم ببطولته مجموعة كبيرة من الفنانين العالميين ومنهم، كيت هارينجتون، إيميليا كلارك، بيتر دينكليدج، مايسي ويليامز، صوفي ترنر، مارك ريسمان.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More