بالفيديو..طاجن سبيط أكلة مفيدة في رمضان من مطبخ ياسمين صبري

تعد المأكولات البحرية، من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية ضمن الأنظمة الغذائية اليومية، وبالتحديد في شهر رمضان، الذي يحتاج فيه الصائمون لأطعمة تلبي احتياجات الجسم من العناصر الغذائية لصحة أفضل.

وتشتهر النساء الشرقيات من المدن الساحلية بإعدادها لهذه الأطعمة بطريقة ومميزة، وربما هذا السبب ما جعل النجمة الجميلة ياسمين صبري، تجيد جيداً هذه النوعية من الأكلات لأصولها الممتدة إلى مدينة الأسكندرية في مصر، وقد حرصت ياسمين صبري على تقديم طاجن سبيط من خلال مطبخ (صاحبة السعادة) لبرنامج إسعاد يونس، لتكشف عن مهاراتها في الطبخ، وبالتحديد المأكولات البحرية الشهية، وإليكم طريقة عمل طاجن السبيط بطريقة سهلة وبسيطة والمقادير من ياسمين صبري.

مكونات طاجن السبيط من مطبخ ياسمين صبري

المقادير: سبيط مقطع شرائح، 2 حبة متوسطة الحجم من البصل المفروم، 3 حبات طماطم مقطعة مكعبات صغيرة، فلفل رومي، فلفل حارق، أوراث شبت طازج مقطع، أوراق بقدونس طازج مقطع، أوراق كزبرة خضراء طازجة مقطعة، زيت زيتون، 2 فص ليمون، فلفل أسود، وكمون، ملح حسب الرغبة.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

طريقة تحضير طاجن السبيط من مطبخ ياسمين صبري

1 ـ جهزي طاجن حراري كبير، ضعي به كمية من زيت الزيتون، وضيفي إليه كل من البصل والسبيط، والطماطم، والفلفل أخضر، والشبت ولبقدونس والكزبرة الخضراء، وقلبي الخليط جيداً بيدك.

2 ـ ضيفي بعد ذلك عصير الليمون، مع إضافة فصوص الليمون بعد عصرها، مع الخليط في الطاجن بعد ذلك ضيفي التوابل من الكمون والفلفل الأسود والملح.

شاهدي أيضا” :بالفيديو: طبق ايراني بــ(الأرز واللحم )من مطبخ النجمة أحلام في رمضان

3 ـ وفي خطوة أخرى ضيفي ثمرة فلفل حارق، بعد التخلص من رأسه سليماً دون تقطيعه، كما هو في الفيديو على طريقة ياسمين صبري.

4 ـ وفي خطوة أخيرة، ضعي كمية من زيت الزيتون على سطح خليط السبيط، ثم غطي الطاجن بورق الفويل الحراري جيداً.

5 ـ قومي بعد ذلك بإدخال الطاجن الفرن على حرارة 180 درجة، مع مراعاة تسخين الفترة قبل وضع الطاجن، وتركه في الفرن لمدة 45 دقيقة حتى ينضج.

6 ـ بعد ذلك يصبح جاهز للتقديم، ويمكنك تقديمه مع الأرز والسلطة الخضراء كأكلة مميزة في رمضان غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More