القبض على عاطل تخصص في النصب على المطلقات عبر(فيسبوك)

ألقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية في مصر، القبض على عاطل تخصص في النصب والاحتيال على السيدات الأرامل والمطلقات عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، والاستيلاء منهن على مبالغ مالية في صورة (كروت شحن محمول) بزعم تقديم مساعدات وقروض مالية لهن.

وتفصيلًا، تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بلاغا من سيدة تفيد بتضررها من مستخدم أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) لقيامه بالنصب عليها من خلال نشره مشاركات تتضمن الإعلان عن جمعية خيرية تقدم مساعدات مالية وقروض لسيدات (أرامل، مطلقات) وغيرهم.
وبتواصل الشاكية مع المتهم لمساعدتها، طلب منها تحويل مبالغ مالية عن طريق كروت شحن رصيد الهواتف المحمولة وعلى إثر ذلك قامت الشاكية بتحويل ألف وخمسمائة جنيه ولم يقم بمساعدتها.


وبتكثيف جهود البحث ، تم القبض على المتهم، مقيم بدائرة قسم شرطة ثاني الرمل بالإسكندرية، مطلوب ضبطه والتنفيذ عليه في حكمين قضائيين، وبتفتيش مسكنه تم ضبط جهاز هاتف محمول بداخله الشريحة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الرسائل المشار إليها وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، تحرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة لاستكمال التحقيقات.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More