نصائح قبل شراء ورق الجدران لديكور منزلك

لم يعد طلاء الحوائط التقليدي، هو الخيار الوحيد مؤخراً عند تأسيس ديكورات أي منزل، حيث أصبح ورق الجدران بتصميماته وأشكاله المختلفة بديلاً عصرياً وعملياً لجميع غرف المنزل.

كيفية اختيار ورق الجدران

ويرجع ذلك لمميزاته العديدة، مثل أشكاله العصرية، وسهولة تركيبه، وأيضاً سهولة تنظيفة، ومع ذلك ينصح خبراء الديكور ببعض القواعد والنصائح التي يجب الالتزام بها لبقاء ورق الجدران طويلاً، وبجودته، وعدم تعرضه للتلف سريعاً، وإليكم مجموعة من النصائح يجب وضعها في عين الاعتبار قبل شراء ورق الجدران لديكور منزلك.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

كيف أختار ورق الجدران المناسب

ورق جدران سهل التنظيف

على الرغم من صعوبة اختيار ورق الجدران للمطبخ بسبب طبيعة هذا المكان الذي يتعرض للأبخرة المتصاعدة أو الزيوت، والاتساخ، إلى أنه قد أصبح مؤخراً هناك اتجاه للاستعانة بورق الجدران للمطبخ، لذلك لابد من اختيار نوعية سهلة التنظيف، وبالتحديد الأنواع المغطاة بمادة الفينيل، والتي يسهل تنظيفها بالماء والسائل المنظف دون تعرضها للتلف، كما يمكن اختيار هذه النوعية أيضاً لغرف الأطفال لكونها سهلة التنظيف مع لعب الأطفال.

ورق جدران مقاوم للرطوبة

الرطوبة من أكثر الأسباب المؤدية لتلف ورق الجدران، لذلك إذا كنت قد أردت إضفاء لمسة عصرية وأنيقة على الحمام عند تأسيس منزلك أو تغيير ديكوراته، بالاستعانة بورق الجدران، فعليك بشراء نوعية مقاومة للرطوبة، كما ينصح بعزل الجدارن قبل لصقه بمادة البيتومين أو البيترومين، حتى لا يمكن تأثرها بالرطوبة.

شاهدي أيضا” : للعروس استوحي عصرية منزلك من ديكور منزل الفنانة رانيا يوسف

شراء أنواع يسهل تغيرها

إذا كنتي ممن يقومون بتجديد غرفة المعيشة كل فترة، فعليكي بشراء أنواع يسهل تغييرها دون أن تتسب في تلف الحوائط، ويكلفك وقتها وقت ومجهود لتصليح هذه العيوب، وقد يستهلك ميزاينة كبيرة أيضاً.

ألوان ونقشات هادئة

ورق الجدران، من الديكورات المميزة أيضاً لغرف النوم، فإذا كنت تنوي الاستعانة به لديكور غرفة النوم، فعليك باختيار الألوان والأشكال ذات الطابع الهادي، والنقشات الصغيرة والناعمة، والتي تمنح المزيد من الوسع، أما إذا كانت التقشات كبيرة، فيجب اختيارها بألوان فاتحة حتى لا تبدو صاخبة ومزعجة، تمنح الشعور بالاسترخاء والراحة.

كيف تختار ورق الجدران لمنزلك ؟

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More