جفاف الشعر : بهذه الخطوات احمي شعرك من الجفاف في رمضان

تواجه بعض الشابات مشاكل جمالية عديدة، خلال شهر رمضان، ومنها جفاف الشعر، والذي عادة ما يكون نتيجة بعض العادات الغذائية الخاطئة، مع التوقف عن شرب الماء بسبب ساعات الصيام الطويلة.

علاج جفاف الشعر 

ولأن جفاف الشعر، من المشاكل الشائعة خلال شهر رمضان، فنقدم لكي عزيزتي بعض الخطوات والنصائح الفعالة لتحمي شعرك من الجفاف وتحافظين على جماله وتألقه فقط باتباعك لهذه الخطوات.

خطوات للحفاظ على صحة شعرك وحمايته من الجفاف في رمضان

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

شامبو بدون مواد كيميائية

للحفاظ على رطوبة شعرك وحيويته في رمضان، تجنبي تماماً الشامبوهات ذات المواد الكيميائية، واستخدمي الأنواع الغنية بالزيوت الطبيعية، والتي تساهم بشكل كبير في ترطيب الشعر من الأعماق.

تطبيق الزيوت الطبيعية

يمكنك الاعتماد على الزيوت الطبيعية لترطيب شعرك، حيث تحتوي هذه الزيوت على خصائص معالجة، وتحمي الشعر من التلف والجفاف، وتعزز من نشاط فروة الرأس، ومنها زيت الزيتون، وزيت جوز الهند.

فيتامين A علاج لــ (جفاف الشعر)

يساهم نقص فيتامين A بسبب سوء التغذية في رمضان، في جفاف الشعر، وفقدانه لحيويته ولمعانه، لذلك احرصي على تناول فيتامين A، من أكلاتك اليومية، أو تطبيق هذا الفيتامين على الشعر في إنتاج الكيراتين والبروتين، وكلهما مهم لترطيب الشعر والحفاظ على صحته.

الإكثار من شرب الماء يقيكي من جفاف الشعر

احرصي على تعويض جسمك من الجفاف خلال ساعات الصيام، والذي يؤثر بدوره على وظائف الجسم، في حالة عدم اتباع عادات صحية وسليمة بعد الإفطار، ومنها شرب كميات كبيرة من الماء، من لترين إلى ثلاثة وتوزيعهم حتى السحور، حيث يساهم ذلك في الحفاظ على رطوبة الشعر.

شاهدي أيضا” : وصفة السعودية مودل روز لـ(شعر ناعم)وصحي

الفواكه والخضروات

من المهم إدخال حصص من الفواكه والخضروات، والتي تساهم بشكل كبير في ترطيب الجسم والشعر أيضاً، إلى جانب احتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر مما يحميه من التلف، والجفاف والتقصف.

تناول الحليب يومياً

يحتوي الحليب على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل الزنك، وحامض اللبنيك والبروتينات التي ترطب الشعر وتحد من جفافه، وينصح بتناول كوب من الحليب يومياً قبل وجبة السحور، كما أنه سيحارب الشعور بالعطش.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More