6 نصائح يجب أن تتبعها الحامل يومياً في رمضان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بعض الأمهات الحوامل، لا يستطيعن تفويت شهر رمضان الكريم، دون القيام بصيامه، على الرغم من أن الأطباء ينصحون دائماً بعدم صيامهن، بسبب المضاعفات التي قد تطولهن، والتي تتسبب في مشاكل صحية لهن وللجنين.

ولذلك ينصح أيضاً لمن اتخذت قرار صيام رمضان، إجراء بعض الفحوصات الطبية والمتابعة المستمرة خلال شهر رمضان لسلامتها وسلامة الجنين، والأهم أن تخضع بعد ذلك لبعض التعليمات، التي من شأنها تساعدها على الصوم، وتحافظ على صحتها، ويتلخص ذلك في 6 نصائح، يقدمها لكي موقع سوشيال بالعربي، اتبعيها يومياً في رمضان لحماية صحتك وجنينك.

نصائح للأم الحامل أثناء الصيام في رمضان

التركيز على نوعية الأكل

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

بالتأكيد المرأة الحامل في حاجة شديدة ودائمة لتناول الأطعمة المفيدة، والغنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية، حيث يتغذى جنينها على ما تتناوله، وبالتالي لابد من التركيز على نوعية الأكل وفائدته أكثر من الكمية التي ستتناولها، إلى جانب تناول وجبة متوازنة سواء على الإفطار أو السحور.

تقسيم وجبة الإفطار على مراحل

حتى تستفيد المرأة الحامل من وجبتها، وحتى لا تشعر بالإمتلاء والشبع، يجب تقسيم وجبة الإفطار عدة مراحل ما بين الإفطار والسحور، وحتى أيضا لا تصاب بمشاكل المعدة وعسر الهضم.

الحصول على قسط من الراحة

لابد للمرأة الحامل الحصول على قسط من الراحة من وقت لأخر، وانتظام خلال ساعات الصيام في نهار رمضان، وذلك حتى لا تتعرض للشعور بالإرهاق والتعب، مما يحميها ويحمي جنينها من أي مضاعفات.

الاسترخاء بعد الإفطار

بعد تناول وجبة الإفطار، لابد أن تسترخي المرأة الحامل قليلاً، ويساهم ذلك أيضاً في عدم حدوث أي مشكلة في الجهاز الهضمي لديها، وأيضاً حمايتها من إرهاق بعد الإفطار.

شرب الكثير من الماء

الماء أمر ضروري للمرأة الحامل، ويحافظ على رطوبة جسمها، لذلك لابد من شرب ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء، ما بين الإفطار والسحور.

تأخير وجبة السحور

وجبة السحور وجبة مهمة للحامل، ويجب أن تكون متنوعة ومليئة بالعناصر الغذائية المفيدة، والأهم يجب تأخير وجبة السحور، بقدر الإمكان حتى تستطيع الصيام.

فيديو : نصائح لام الحامل في رمضان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More