(4) نصائح ذهبية للتعامل مع الزوج الكسول في نهار رمضان

تحمل الزوجة على عاتقها الكثير من المسئوليات تجاه زوجها وأطفالها ومنزلها، وتزداد عليها الضغوطات خلال شهر رمضان، بسبب ضيق الوقت، ومطالبتها بإعداد الإفطار وترتيب منزلها والعناية بأطفالها، واستكمال مهامها حتى السحور ، ولذلك نقدم لك نصائح التعامل مع الزوج الكسول

الزوج الكسول في رمضان

وتعتبر مشاركة الزوج لها في هذا التوقيت، من الأكثر الأمور التي تحتاجها الزوجة من الطرف الأخر، إلا أن بعض الزوجات تواجه عكس المتوقع من مشاركة وتعاون الزوج معها، حتى ولو من خلال الأشياء البسيطة التي تخفف الحمل من فوق عتقها، بينما لا تجد من الزوج إلا الكسل والخمول، حيث يعود من العمل ليظل نائماً حتى موعد الإفطار، وبعده جالساً أمام شاشة التلفزيون، أو الخروج من المنزل، وفي إطار ذلك نقدم لكي عزيزتي الزوجة بعد النصائح الذهبية للتعامل مع الزوج الكسول، وكيفية تحفيزه على مشاركتك.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

نصائح للتعامل مع الزوج الكسول في رمضان

احذري رد الفعل العنيف

قد تشعرين بداخلك بالغضب الشديد والإحباط من كسل زوجك، وعدم مشاركته لكي، إلا أن اتخاذك رد فعل عنيف أو التعامل معه بعصبية شديدة خلال نهار رمضان قد يزيد الأمر تعقيداً، وينتهي الأمر بخلاف كبير، خاصة أن الرجل في نهار رمضان وأثناء الصيام في حالة مزاجية غير جيدة وأكثر عصبية.

حب القراءة
حب القراءة

الود والمعاملة الحسنة

لا طريق أفضل من كسب زوجك إلا بالمعاملة الحسنة، فحاولي أن تكوني بشوشة في وجه زوجك، وتوددي له، وأطلبي منه مساعدتك بطريقة لطيفة، ووقتها لن يتردد في مساعدتك، خاصة أنه سيشعر بالإحراج من الرفض بسبب معاملتك الطيبة.

شاهدي أيضا” :
نصائح للتعامل مع الزوج العصبي أثناء الصيام في رمضان

ازواج
ازواج

تحفيز الزوج وتشجيعه

اشعريه بأنك في حاجة لمساعدتك، وذلك بكلمات تحفيزية، مثل أنه الرجل القادر على اتمام هذه المهمة، وأنك بالتأكيد ستشاركينه، لكن لابد من لمساته التي لا يمكنك الاستغناء عنها، وذلك بتضخيم قدراته.

لغة الحوار والنقاش

اتبعي معه لغة الحوار والنقاش، وتحدثي معه بذكاء شديد عن كسله وخموله، ولكن بطريقة غير مباشرة، ودون صدام، حتى لا يتحول الأمر لشجار وخلاف سببه توصيلك رسالة بانتقاده، حيث يكره الرجل انتقاد زوجته له والتقليل منه، لذلك كوني ذكية في طريقة طلبك وحوارك معه.

مشكلة الزوج الكسول

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More