فوائد جمالية للصيام والعناية بــ(البشرة) في رمضان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعتقد البعض أن الصيام في شهر رمضان، قد يؤثر على صحة الجلد والبشرة بشكل سلبي بسبب الامتناع عن السوائل والطعام خلال ساعات الصيام الطويلة، إلا أن هذا يمكن أن يتم تعويضه بنظام سليم في الفترة ما بين الإفطار والسحور.

ولكن ما لا يعلمه الكثيرين أهمية الصيام للعناية بالبشرة وجمالها سواء للشباب أو الشابات، والذي يساعد بشكل كبير في الحصول على بشرة مثالية والأهم الحفاظ على شبابها ومحاربة الشيخوخة المبكرة.

أبحاث علمية تؤكد أهمية الصيام لــ(البشرة)

وقد أثبتت العديد من الدراسات العلمية أهمية الصيام وعلاقته الإيجابية بالجلد وفوائده الكبيرة لصحة البشرة وجمالها، وليس فقط للصحة الجسدية أو إنقاص الوزن، كما هو المتعارف عليه، وأكدت الأبحاث العلمية عبر النتائج التي توصلت إليها إلى أن الصيام يعد من أحدث اتجاهات العناية بالبشرة، والحفاظ عليها بلا عيوب، وهو ما سنتطرق إليه من خلال السطور التالية.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

فوائد الصيام لــ(لبشرة ) حسب نتائج الأبحاث العلمية

1 ـ تحسين صحة الجلد ومظهره، وذلك من خلال تحسين صحة الأمعاء وإعادة تمهيد للجراثيم الهضمية والتي هي أصل الالتهابات في الجسم وتؤثر بدورها على صحة البشرة، والتعجيل بشيخوختها المبكرة، وبالتالي يساعد الصيام على تحسين صحة الأمعاء، وبالتالي تحسين صحة باقي وظائف وأعضاء الجسم ومنها الجلد مما يجعل البشرة أكثر حيوية وجاذبية.

2 ـ الحصول على بشرة أصغر سناً، حيث يساهم الصيام، والنظام الغذائي الصحي في رمضان على التخلص من السموم الموجودة في الجسم، وبالتالي تحسين البشرة ومحاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة.

شاهدي أيضا” :
/طرق العناية بـــ(البشرة الجافة) في رمضان

3 ـ أثبتت دراسة أمريكية في جامعة كاليفورنيا، أن اتباع نظام الصيام لساعات طويلة، يعزز من حيوية الجلد، ويجعل البشرة أكثر وضوحاً ونضارة، ويعمل على التخلص من الحبوب والبثور وما غير ذلك من مشاكل .

4 ـ توصلت دراسة يابانية أيضاً إلى أهمية اتباع صيام الجلد، إلى جانب الصيام التقليدي بالامتناع عن الطعام والشراب لساعات، كما هو يحدث في رمضان، بينما يأتي صيام الجلد بالتوقف أيضاً عن استخدام مستحضرات التجميل والمكياج، وأعطاء الراحة والتنفس للبشرة لفترة، حيث يعزز ذلك أيضاً من صحة وجمالها

فيديو: فضل الصيام على البشره

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More