صيام الأطفال : بهذه الطرق شجعي طفلك على الصيام قبل السن الشرعي

تواجه الكثير من الأمهات حيرة شديدة تجاه التعامل مع طفلها لتعويضه على الصيام، قبل السن الشرعي وهو سن البلوغ، لكي يصبح قادرة ومعتاداً على الصيام بالتدريج وتحبيبه فيه، عند وصوله لهذه المرحلة.

صيام الأطفال في رمضان: أهم النصائح والإرشادات

ولا شك أن تعويض طفلك على الصيام قبل سن البلوغ، من الأمور الجيدة، التي تسهل عليه هذا الأمر فيما بعد، ولذلك يقدم لكي موقع سوشيال بالعربي، 4 طرق فعالة، ستمكنك من تشجيع طفلك على الصيام قبل السن الشرعي .. طبقيها من الآن.

طرق تشجع طفلك على الصيام قبل السن الشرعي

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

التحدث مع طفلك عن فضل رمضان والصيام

من المهم عند تعويض طفلك على أي شئ جديد، هو التحدث معه واستخدام لغة الحوار الإيجابية، تحدثي مع طفلك عن فضل شهر رمضان والصيام، بطريقة مبسطة ومحببة حسب عمره، وابتعدي تماماً عن الإجبار الذي قد يتسبب في نفور الطفل من الصيام.

التدرج في ساعات الصيام

الصيام لساعات طويلة والتوقف عن الطعام مهمة شقة للطفل لا يستطيع تجملها، ولا ينجح فيها من أول مرة، لذلك احرصي على استخدام مبدأ التدرج في الصيام على مدار الشهر، اجعليه في البداية يصوم لساعات قليلة على سبيل المثال لعدة أيام يكون الصيام حتى صلاة الظهر، وهكذا.

صيام الأطفال .. نصائح هامة للتعامل عنه و خطوات بسيطة

عززي ثقته بنفسه

احرصي على تشجيع الطفل، وتعزيز ثقته بنفسه على أنه قادراً على الصيام، وأنها مهمة سهلة وبسيطة بالنسبة له، وهذا سيحفزه على اتمام صيامه بنجاح.

كوني قدوة له

الطفل يتأثر بمن حوله، ويكون أبويه بمثابة قدوة له، ويحاول تقليدهم، لذلك احرصي على أن تكوني قدوة لطفلك، واجعليه يشعر دائماً أن الصيام أمر ذو فوائد عديدة وفضل كبير، ومحبب لديكي، ليحفزه ذلك على الصيام.

استخدمي نظام المكافآت

من الطرق المحفزة أيضاً لطفلك الصغير وتعويضه على الصيام، هو استخدام نظام المكافآة، قولي له أنك ستقدمين له مكافأة إذا صام المدة المطلوبة منه، وهذا سيجعله يثابر حتى ينجح في المطلوب منه، واجعلي المكافأة مادية، أو لعبة، أو حاجة يرغب فيها ومحببة لديه.

اقرأ أيضا” :
الطفل العنيد ونصائح للتعامل معه وتعديل سلوكه

صيام رمضان للاطفال : كيف تجعل طفلك مستعدًا للصيام ؟

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More