بالفيديو: طبق ايراني بــ(الأرز واللحم )من مطبخ النجمة أحلام في رمضان

لا تتوقف النجمة أحلام عن تقديم أكلات جديدة من مطبخها الخاص لمتابعيها، عبر سناب شات، في محاولة منها لتقديم فيديوهات هادفة من شأنها أن تساعد المرأة العربية لإبراز مهاراتها من خلال مطبخها الخاص.

طبق ايراني بــ(الأرز واللحم )

ولم تقدم أحلام فقط الأكلات الخليجية، عبر فيديوهاتها، ولكن تطوف بها حول العالم لاختيار أكلات مميزة من كل دولة، لإعداد أكلات جديدة خلال شهر رمضان، وحرصت أحلام على عمل طبق إيراني مميز بخطوات بسيطة وسهلة، لوجبة الإفطار في رمضان، وهي أرز باللحم، ونصحت متابعيها بإعدادها من خلال مطبخهم، وإليكي طريقة عمل الأرز باللحم على طريقة النجمة أحلام بخطوات سهلة وسريعة.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

الأرز باللحم من المطبخ الإيراني على طريقة أحلام

المقادير: كيلو لحم، كيس أرز، 4 حبات بصل مقطعة، طبق صغير مشروم، 2 حبة فلفل أخضر، 250 جرام فاصوليا بيضاء، 5 فصوص ثوم، زنجبيل، أوراق الغار، أوراق الشبت، زيت زنباتي، ماء.

طريقة تحضير الأرز باللحم

1 ـ  لسلق اللحم، ضعي في وعاء كبير كمية من الماء، مع التوابل وضيفي إليها اللحم.

 2 ـ ضيفي إلى اللحم كل من الفاصوليا، والشبت والفلفل أخضر والثوم والزنجبيل وورق الغار، وترك اللحم على النار حتى ينضج.

3 ـ ارفعي اللحم، ماء السلق، بعد أن ينضج، واتركيه في طبق جانباً.

4 ـ ضعي البصل في مقلاة كبيرة بها القليل من الزيت، حتى يتم تشويحه، وبعد ذلك ضيفي إليه مشروم، ثم اللحم، لتحمير المكونات جيداً، وتركهم حتى ينضج.

5 ـ من ناحية أخرى، جهزي الأرز، وقومي بشطفه جيداً، حتى يتخلص من النشويات.

شاهدي أيضا” :
بالفيديو..طريقة عمل مكرونة بالبشاميل من مطبخ هنا الزاهد وإسعاد يونس

6 ـ في نفس مرقة اللحم (الشوربة) الموجوة على النار، ضيفي الأرز، لتسويته نصف تسوية، واتركيه على نار هادئة.

7 ـ في وعاء واسع ضيفي فيه نصف كمية الأرز بعد تسويته، ثم غطي السطح بخليط اللحم، مع توزيع جيداً، ثم غطي الخليط مرة أخرى بباقي الأرز، كما هو في الفيديو.

8 ـ اخلطي كمية من ماء الورد والزعفران، ثم قومي برشه على سطح الأرز، وقبله قومي بتوزيع كمية من الزيت على الوجه، وضعي الوعاء على النار مرة أخرى، وقدميها لأسرتك كأكلة مفيدة وسريعة وسهلة على الإفطار.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More