الدكتورة أيمان عبد الرحمن لـ(سوشيال بالعربي): الخضروات والفاكهة تمنع زيادة الوزن في رمضان

يعاني الكثيرين من الخروج من شهر رمضان بأوزان زائدة، فبالرغم من أنه شهر الصيام، إلا أن تناول الوجبات فيه لم يكن منتظم، كما أن البعض يحرص على تناول كميات كبيرة في أوقات الأفطار والسحور، ظناً منه أنه بذلك لم يشعر بالجوع في أوقات الصيام، وهي من العادات الخاطئة التي يسير عليها البعض في شهر رمضان.

زيادة الوزن  في رمضان

بالأضافة إلى ذلك كله، يخرج الكثيرين من شهر رمضان وهم يعانون من مشاكل في المعدة والهضم، لذلك حرص موقع سوشيال بالعربي على أخذ مجموعة من النصائح من الطبيبة البشرية إيمان عبد الرحمن لنكون بصحة أفضل خلال شهر رمضان.

الابتعاد عن الدهون والوجبات السريعة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

من أهم الأشياء التي أكدت عليها د.إيمان عبد الرحمن طبيب بشري هي ضرورة الابتعاد تماماً عن تناول الأطعمة المشبعة بالدهون والواجبات السريعة، لأنها من أكثر العوامل التي تؤدي إلى السمنة في شهر رمضان وطوال العام، ونصحت د.إيمان عبد الرحمن بضرورة ممارسة الرياضة، ويفضل في مجموعات، لأنها تشجع على الاستمرار وعدم الكسل، مما يساعد علي حرق الدهون.

اقرأ أيضا” :
نصائح فعالة لــ(فطور صحي ) في رمضان من ديانا حداد

تناول الخضراوات والفاكهة تجنبك زيادة الوزن في رمضان

أيضاً أكدت على ضرورة الاهتمام بتناول الخضروات والفاكهة الطازجة، وبكميات كبيرة، بمعنى أنه يمكن أن يتم تناول ثمرة كل ساعة في شهر رمضان، وذلك بدلاً من المعجنات والمخبوزات والحلوى، إلى جانب الإكثار من الحبوب الكاملة والبقول لأنها مفيدة للجسم.

ضرورة تناول الأطعمة الغنية بالألياف في رمضان

وطالبت د.إيمان بضرورة الابتعاد عن الاطعمة المقلية والمشبعة بالدهون، مع تناول الأطعمة الغنية بالألياف لأنها تعمل على خفض الكولسترول في الدم، بالإضافة إلى اتزان في معدل السكر في الدم.

الأسماك وأهميتها في رمضان لمنع زيادة الوزن

قالت د.إيمان عبد الرحمن: يجب تناول الأسماك بكثرة، وبكافة أنواعها في شهر رمضان المبارك، لأنها مفيدة جداً، وتمد الجسم بالاميجا، وأضافت: هناك الكثيرين من الأشخاص يريدون اتباع نظام غذائي في رمضان، لكنني أنصحهم بضرورة استشارة طبيب متخصص قبل اتباع نظام غذائي، حتى يكون متناسب مع مكونات أجسامهم.

كما حذرت من تناول الأطعمة والمنتجات المجهولة المصدر، مع تناول الأطعمة الغير مشبعة بالدهون أو عالية السعرات الحرارية.

تجنبي زيادة الوزن في رمضان بهذه النصائح|

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More