نصائح فعالة لــ(فطور صحي ) في رمضان من ديانا حداد

تصنع العادات السليمة اليومية حياة صحية تخلو من المشاكل التي قد تنجم عنها مضاعفات صحية عديدة، وبالتحديد خلال شهر رمضان، الذي يتغير معه النظام الغذائي وتوقيته بالصوم لساعات طويلة.

الفطور الصحي

وكثيراً من الأشخاص يعانون من بعض المشاكل الصحية خلال شهر رمضان ليس لتأخير توقيتات الطعام والشراب، ولكن لبعض العادات الخاطئة التي ينتهجها البعض، ولهذا السبب حرصت النجمة اللبنانية ديانا حداد على مشاركة جمهورها عبر حساباتها على مواقع السوشيال ميديا، بأهم 5 نصائح فعالة للحفاظ على الصحة في رمضان، وللحصول على وجبة إفطار سليمة وتلبي الجسم باحتياجاته المختلفة، وإليكم نصائح ديانا حداد لوجبة إفطار صحية.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

نصائح لــ(فطور صحي ) في رمضان من ديانا حداد

1 ـ تناول ثلاث حبات من التمر قبل البدء بالإفطار، حيث يعوض التمر جسم الصائم عن نقص السكر الذي يشعر به خلال فترة الصيام، ويمد الجسم بالطاقة والحيوية، ويساعد على تلين المعدة، والوقاية من الإمساك، وغيرها من الفوائد الصحية للتمر.

2 ـ بدء الإفطار بتناول الشوربة الساخنة، لأنّها تليّن المعدة، وتخفف الشعور بالانقباضات، وبالتالي تعمل على تهيئة المعدة لاستقبال الوجبة الرئيسية بعد ساعات طويلة عن التوقف عن الطعام دون حدوث أي مشاكل صحية.

فطور صحي ومشبع

3 ـ التنويع في وجبات الإفطار، وإدخال الأطعمة المختلفة كالسلطات، واللحوم، والأسماك، والبقوليّات وغيرها، وبالتالي يساهم ذلك في تلبية كافة احتياجات الجسم من الفيتامينات والمعادن، والعناصر الغذائية، فهمي تمد الجسم بالحيوية والطاقة خلال ساعات الصيام الطويلة.

4 ـ شرب كميّة وفيرة من المياه بين فترتي الإفطار والسحور، بحيث لا تقلّ عن ثمانية أكواب، لتعويض الجسم عن فترة توقف الماء عنه، والحفاظ على رطوبته خلال ساعات الصيام والحماية من الجفاف الذي يؤدي لمشاكل صحية عديدة، وإزالة السموم الموجودة في الجسم.

5 ـ ممارسة رياضة المشي يومياً، وذلك بعد تناول وجبة الإفطار بساعتين، حيث يسهل ذلك في تعزيز عملية الهضم، وتحسين وظائف المخ، وعدم تراكم الدهون وبالتالي خسارة الوزن وعدم الزيادة التي يعاني منها البعض خلال شهر رمضان.

شاهد أيضا” :
حافظي على صحتك وشبابك بمشروب سميرة سعيد

فيديو: نصائح الفطور الصحي في رمضان!

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More