تعرفي على أسهل الطرق لعمل بلح الشام لأسرتك في رمضان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

شهر رمضان تكثر فيه تناول الحلويات بعد الأفطار، ولأنك عزيزتي تحتاجين يومياً إلى صنف جديد من الحلويات لتقديمها لأسرتك بعد يوم طويل من الصيام

طريقة عمل بلح الشام

 يقدم لكي مطبخ سوشيال بالعربي أسهل الطرق لعمل بلح الشام في المنزل، وهو من الحلويات المحببة لدى الكبار والصغار، والمعروفة في العديد من الدول العربية، وفي السطور القادمة نقدم لكي المكونات المطلوبة لعمل بلح الشام، وطريقة تحضيره في أسرع وقت، وبطعم مميز ورائع.

مقادير بلح الشام

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

المكونات: كوب ماء، 1 كوب طحين، دقيق، 80 جرام زبدة، 5 بيضات كبيرة، 1 ملعقة صغيرة الفانيليا، 2 كوب زيت نباتي للقلي، شراب القطر، 2 كوب سكر، ½1 كوب ماء، بضع قطرات عصير الليمون.

طريقة تحضير شراب القطر

أحضري حلة صغيرة، ثم ضعي بها السكر والماء، بعدها شغلي عليها نار متوسطة وقلبي جيداً حتى يذوب السكر، واستمري في ذلك لمدة 5 دقائق حتى يصل إلى مرحلة الغليان، ثم أضيفي عصير الليمون واتركيه ليبرد، وتشعرين أن قوامه أصبح متماسك قليلاً عن زي قبل.

وصفة عمل بلح الشام

أولاً: أحضري حلة وضعيها على نار متوسطة، ثم أوضعي بها الماء والزبد واتركيهم حتى يصلوا لمرحلة الغليان.

ثانياً: ضعي عليهم الدقيق كله مرة واحدة، واستمري في التقليب حتى تتشكل لديكِ كرة كبيرة.

ثالثاً: انقلى العجين إلى وعاء أخر، واتركيه حتى يبرد لمدة لا تتجاوز الخمسة عشر دقيقة.

رابعاً: أضيفي إلى العجين البيض، وامزجى الخليط جيداً، ثم ضعي الفانيليا مع التقليب، ثم ضعي العجين في كيس الحلواني المزود بفتحة لخروج العجين منه.

شاهدي أيضا”:
جربي حلوى دونات التمر المميزة لشهر رمضان

خامساً: أغلي الزيت في مقلاة عميقة على نار متوسطة، واسقطي العجين بالمقلاة على هيئة أصابع كما هو موضح في الصور.

سادساً: يترك العجين في الزيت لمدة لا تزيد عن 3 دقائق على كل جانب، أو حتى تصل إلى لونها الذهبي المعروف، بعدها انتشليها من الزيت وصفيها جيداً.

سابعاً: بعد التصفية من الزيت، ألقيها في شراب القطر لمدة دقيقة واحدة فقط، ثم ضعيها في طبق التقديم، ويمكنك أن ترشي عليها سكر بودرة على حسب الرغبة. 

سر عمل بلح الشام المقرمش في البيت بأسهل طريقه واروع طعم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More