بالأرقام والأحصائيات..تعرف على تاريخ ليفربول وتوتنهام في دوري أبطال أوروبا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم يحمل جزء كبير من الأثارة والتشويق، وهو النهائي الذي يجمع بين الفريقين الإنجليز ليفربول وتوتنهام، والذي سيقام في اليوم الأول من شهر يونيو المقبل، هذة المباراة التي ستشهد اهتمام كبير من كل محبي وعشاق كرة القدم حول العالم، حيث أن النهائي هذا العام سيحمل طعم مختلف، خصوصاً أن الفريقين حققوا (الريمونتادا) أو العودة بعد الهزيمة، ليثبت كل منهما أنه أحق بالوصول للنهائي والمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا بكل شراسة.

للمرة الثانية في تاريخ دوري أبطال أوروبا

قد يظن الكثيرين أنها الأولى التي يجمع فيها نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقين من الدوري الإنجليزي، لكن تلك المسألة تكررت من قبل في عام 2008، عندما جمع النهائي بين فريقي مانشستر يونايتد ونادي تشيلسي، وأقيمت المباراة على ملعب بايرن ميونخ اليانز ارينا في ألمانيا، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، لكن مانشستر يونايتد استطاع تحقيق الفوز بالضربات الترجيحية، لتكون المباراة التي تجمع بين ليفربول وتوتنهام هي النهائي الإنجليزي الثاني في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

تاريخ ليفربول في دوري أبطال أوروبا

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

نادي ليفربول لدية تاريخ طويل في دوري أبطال أوروبا، فقد استطاع أن يصل أكثر من مرة إلى الدور النهائي، كما أنه فاز باللقب خمسة مرات على مدار تاريخه، وهم في أعوام 1977 و1978 و1981 و1984، وكان أخرهم في عام 2005، ويحلم جماهيره يتحقيق البطولة السادسة هذا الموسم، لتضاف إلى رصيد بطولاته وحصده للألقاب، خصوصاً وأن هذا الموسم يشهد تألق العديد من لاعبي الفريق، أبرزهم اللاعب المصري محمد صلاح.

تاريخ توتنهام في دوري أبطال أوروبا

لم يكن تاريخ نادي توتنهام حافل بالنجاحات في بطولة دوري أبطال أوروبا، بل أنه متواضع للغاية، على عكس منافسه في النهائي ليفربول، فهو لم يحصل على البطولة أبداً على مدار تاريخه، وإنجازه الوحيد في أبطال أوروبا أنه وصل إلى نصف النهائي من قبل في عام1962 ، ويعتبر وصوله إلى النهائي هذا الموسم هو إنجاز في حد ذاته، يضاف إلى تاريخه.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More