اليوم.. الرياضيون يترقبون جولة الحسم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يترقب الوسط الرياضي السعودي مواجهات الجولة الـ29 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، التي ستنطلق يوم السبت، بـ7 مباريات تقام جيمعها في توقيت واحد ستكشف عن ملامح بطل الدوري، إضافة إلى الفرق التي سترافق أحد إلى دوري الدرجة الأولى.
ففي الرس وعلى ملعب نادي الحزم، يسعى النصر صاحب الـ64 نقطة، إلى مواصلة الزحف والاحتفاظ بصدراته للتتويج بلقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ 4 أعوام.


في المقابل، يسعى الحزم لإنقاذ موسمه بالبقاء في دوري المحترفين للموسم الثاني على التوالي، بعد صعوده مطلع الموسم الجاري، ولا يملك الفريق القصيمي أي خيار سوى هزيمة النصر من أجل تعزيز حظوظه في البقاء، حيث يملك في رصيده 30 نقطة، ويقبع في المركز الـ12، نقلاً عن الرياضية
وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، يأمل الاتفاق صاحب الأرض إلى خطف نقطة على الأقل من أمام ضيفه الهلال من أجل الهروب من حسابات الهبوط والملحق، حيث يدخل الاتفاق مواجهة الهلال، وهو يحتل المركز العاشر برصيد 33 نقطة، فيما يحتل الهلال المركز الثاني برصيد 63 نقطة.
وفي جدة يسعى فريق الاتحاد لتأكيد بقائه، عندما يستضيف الفتح على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، ويحتل الاتحاد المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة، وفوزه غدًا سيعني ضمان بقائه بشكل كبير في المسابقة، فيما يدخل الفتح اللقاء برصيد 35 نقطة في المركز الثامن وقد ضمن البقاء في المسابقة للموسم المقبل، وعلى ملعب نادي الباطن يستضيف الباطن نظيره أحد في مواجهة مصيرية لأصحاب الأرض، حيث يحتل الباطن المركز الخامس عشر برصيد 25 نقطة، ويحتاج للفوزغدًاً وفي مباراته المقبلة في الجولة الأخيرة بشرط خسارة القادسية والفيحاء والحزم في الجولتين، ليضمن رسميًا بقاءه في الدوري، أو خوض الملحق على أقل تقدير.


ويسعى فريقا الفيحاء والقادسية لتحقيق الفوز والبعد عن مراكز الهبوط عندما يواجهان الرائد والوحدة، ويحتل الفيحاء “الثالث عشر “برصيد 28 نقطة ضيفًا على الرائد “التاسع “برصيد 34 نقطة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. وفِي المقابل يحتل القادسية المركز الرابع عشر برصيد 27 نقطة، وهو الأقرب إلى جانب الباطن لمرافقة أحد إلى دوري الأولى.
وفي الرياض يسعى الشباب للفوز على ضيفه التعاون لضمان التأهل إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، في المقابل يدخل التعاون اللقاء بفارق نقطة عن الشباب محتلًا المركز الرابع، وبمعنويات عالية بعد تحقيقه لكأس خادم الحرمين الشريفين الأسبوع الماضي وحجزه بطاقة مباشرة للمسابقة القارية.
ويسعى الأهلي صاحب المركز الخامس برصيد 49 نقطة إلى تحقيق الفوز للتمسك بالأمل للمنافسة على المقعد الآسيوي عندما يلتقي على ملعب مدينة المجمعة الرياضية نظيره الفيصلي “السادس “برصيد 43 نقطة الذي ضمن البقاء في الدوري.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More