5 عادات إيجابية علميها لطفلك في شهر رمضان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

شهر رمضان هو أفضل شهور العام، وهو شهر ضبط النفس وتنقية السلوك، ويستفيد من نفحاته الكبير والصغير، لذلك من المهم والضروري تحفيز الطفل وترغيبه في هذا الشهر، وجعله مناسبة دينية ممتعة لديهم.

وزرع العديد من السلوكيات والعادات الإيجابية بداخل الطفل، وهذا يتطلب منك عزيزتي الأم بعض الجهد، لتحفيز طفلك على تغيير عاداته وسلوكياته للأفضل، وذلك من خلال خطوات بسيطة يمكنك أن تطبيقها مع طفلك لخلق عادات إيجابية بداخله خلال شهر رمضان الكريم، وتعليمها له للاستفادة منها.

عادات إيجابية علميها لطفلك في شهر رمضان

تعليم الطفل المسئولية والمشاركة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

بالتأكيد ما يكتسبه الطفل من البيئة المحيطة به، هو ما سيحدد شخصيته في المستقبل، لذلك إذا كنتي ترغبين في تعليم طفلك المسئولية، استغلي شهر رمضان لتعليمه العديد من السلوكيات والعادات الإيجابية، ومن مشاركتك في الأعمال المنزلية مثل تجهيز مائدة الطعام أو غسيل الأطباق.

الاعتماد على النفس

من العادات الإيجابية التي يمكنك تدريب طفلك عليها هي الاعتماد على النفس، وعدم الاتكال على الأخرين أو الكبار، حتى يصبح شخصاً قيادياً في المستقبل، وذلك بإسناد بعض المهام الخاصة به إليه، مثل ترتيب غرفته أو أدواته الشخصية وغيرها من المهام التي تناسب عمره.

التعامل مع الأطفال في رمضان

استغلال وقته في أشياء مفيدة

اجعلي رمضان بالنسبة له فرصة للتخلص من العادات السيئة واستغلاله في أشياء مفيده، مثل الابتعاد عن الألعاب الالكترونية وغيرها من الأشياء التي تستهلك وقته دون فائدة، واستثماره في العبادات وما غير ذلك.

اقرأ أيضا” :
صيام الأطفال ونصائح هامة لتعليم طفلك على الصوم قبل شهر رمضان

أهمية صلة الرحم

عندما يعتاد الطفل على صلة الرحم، سيكون بالتالي بار بوالديه في الكبر، فمن المعروف أن شهر رمضان هو الشهر الذي تصل فيه الأرحام، وتزداد الزيارات العائلية، فاجعلي طفلك يعرف جيداً أهمية صلة الرحم.

تعليم الطفل العبادات

ما يعتاد عليه الطفل في صغره يكبر عليه، ويصبح جزءاً لا يتجزاء منه، ولذلك من المهم تحفيز الطفل وترغيبه على تأدية العبادات، والتعبد خلال الشهر الكريم، وذلك بتعليمه المواظبة على قراءة القرآن والصلاة والصوم، والأهم هو مواظبة الأبوين على التجمع والصلاة سوياً مع الأطفال

فيديو : التربية الإيمانية للطفل في رمضان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More