طرق العناية بـــ(البشرة الجافة) في رمضان

تعد البشرة الجافة، من أكثر أنواع البشرة تأثراً في شهر رمضان، مع قلة نسبة الماء في الجسم، وارتفاع درجة الحرارة، لتعاني صاحباتها من الجفاف المضاعف للبشرة على عكس الأيام الأخرى.

العناية بالبشرة الجافة في رمضان

ولأن صاحبات البشرة الجافة يحتاجوا إلى اهتمام كبير ببشرتهن، للعناية بها والحفاظ على صحتها وجمالها، فهن في حاجة كبيرة أيضاً لمعرفة ما هي الطرق السليمة التي يجب اتباعها للعناية بالبشرة الجافة خلال شهر رمضان والحفاظ عليها، وإليكي هذه الطرق التي يجب أن تتبعينها.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

البشرة الجافة والتعامل معها

1 ـ احرصي على ترطيب بشرتك بكريم المرطب المناسب لكي في الصباح والمساء، واحرصي على استخدام منتجات غنية بالزيوت وبالتحديد في المساء.

2 ـ تنظيف البشرة بالغسول المناسب لبشرتك مرتين في الصباح والمساء، وتجنبي تماماً استخدام الماء الساخن، حيث يزيد من جفاف البشرة، ويسحب الزيوت منها.

3 ـ تجنبي الخروج من المنزل، في الشمس بقدر الإمكان، وإذا اضطريتي لذلك عليكي بتطبيق واقي الشمس قبل الخروج، وكل ساعتين، للحفاظ على صحة بشرتك.

شاهدي أيضا” :
العناية بالبشرة للمراهقات.. ونصائح أساسية لجمالها

4 ـ لا تتخلي عن نظارتك الشمسية أثناء الخروج في الشمس لحماية منطقة حول العين، كما يمكنك الاستعانة بقبعة أيضاً كحماية أخرى لبشرتك من الشمس مع تطبيق واقي الشمس.

5 ـ احرصي على تناول كميات كبيرة من الماء ما بين وجبتي الإفطار والسحور، بما لا يقل عن 8 أكواب وتوزيعهم على مدار الساعات، مع تناول الكثير من السوائل من العصائر المفيدة.

6 ـ الخضروات والفواكه، من الأطعمة المهمة والضرورية لكي خلال يومك، احرصي على تناول البعض منهم خلال فترة ما بين الإفطار والسحور، وتجنبي تماماً الأطعمة المالحة لأنها تزيد من جفاف بشرتك.

البشرة الجافة و طريقة العناية بها بالوصفات الطبيعية

7 ـ احرصي على استخدام الوصفات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة الجافة وحمايتها من الطقس الحار ومن هذه الوصفات، اخلطي حبة من الخيار مع عدد من أوراق النعناع الطازج في الخلاط الكهربائي، ثم وزعيه على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة واغسليه بعد ذلك بالماء الفاتر.

أو امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب وملعقة من زيت الجوجوبا، وزعي الخليط على البشرة، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم افركي الخليط بلطف، واغسلي بشرتك بعدها

فيديو : علاج البشرة الجافة | مع الدكتور كوستي

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More