(10) نصائح تعين طفلك على المذاكرة للامتحانات في رمضان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الاستعداد للمذاكرة والامتحانات خلال الصيام، أمر يبدو صعباً للغاية خاصة مع حالة الإرهاق والتعب التي يتعرض لها الأطفال في ظل الانقطاع عن الطعام لفترة طويلة وفقدان الطاقة مع المذاكرة خاصة قبل الإفطار.

المذاكرة  للأمتحانات

ولكي تتضمني تركيز طفلك، والحفاظ على حيويته وطاقته، للقيام بمهام وجباته ومذكرته خاصة مع تزامن الامتحان مع الصيام في شهر رمضان، عليكي أن تلتزمي ببعض النصائح التي ستساعد طفلك على التركيز والمذاكرة دون تعب أو إرهاق.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

نصائح للدراسة  أفضل لطفلك للامتحانات في رمضان

1 ـ تناول أطعمة تعزز من نشاط المخ، من الضروري أن إدخال أطعمة غنية بالعناصر التي تحسن عملية الدماغ، وتساعد على التركيز مثل الجرجير والخس والفواكه، والمكسرات.

2 ـ تجنب الأطعمة الغنية بالدهون الضارة، والذي تزيد من الشعور بالتعب والإرهاق وقت الصيام، وهو ما يجعل الطفل يفتقد الطاقة والحيوية، والاعتماد على إعداد الأكلات بالزيوت الطبيعية، ومنها زيت الزيتون.

3 ـ تناول وجبة إفطار متكاملة، من البروتينات والنشويات والفواكه والخضروات، والتي تمد الجسم بالطاقة وتلبي احتياجات الجسم.

4 ـ من الضروري تناول وجبة الإفطار بالتدريج، مثل تناول التمر ثم الشوربة لتهيئة المعدة وتحسين عملية الهضم، ثم الوجبة الرئيسية، وكل ذلك يساعد على الحفاظ على صحة الجسم ومده بالطاقة.

قبل الامتحانات.. روشتة صحية تساعدك على المذاكرة والتحصيل

5 ـ الاهتمام بوجبة السحور، والاعتماد على الأطعمة التي تمد الجسم بالماء، والابتعاد على الأكلات المالحة، التي تسبب العطش، وجفاف الجسم ومن ثم الإرهاق والتعب خلال ساعات الصيام.

6 ـ تناول العصائر الطبيعية، والتي تمد الجسم بالطاقة والحيوية، وتساعد في رفع معدلات التركيز، مع تجنب تناول المنبهات والمشروبات الغازية.

اقرأ أيضا” :

7 ـ يعتبر وقت ما قبل الإفطار وبعده مباشرة، هو الوقت الأقل تركيزاً، لذلك يجب أن يكون هذا وقت الراحة لطفلك من المذاكرة.

8 ـ تهيئة مكان المذاكرة للطفل وتنظيم وقت المذاكرة بجدول محدد، حيث لابد من الجلوس في غرفة بعيداً عن الضجيج، ومكيفة أو ذات تهوية، للحفاظ على درجة الحرارة، ومساعدة الطفل على المذاكرة بعيداً عن الحر أو الشعور بالعطش.

9 ـ النوم الجيد، وتنظيم ساعات النوم خاصة أثناء النهار كي لا يؤثر ذلك على القدرات الذهنية، كما أن النوم الجيد يساعد التخلص من الخمول والإرهاق.

10 ـ الرياضة تعد من العادات الضرورية التي يجب المواظبة عليها لطفلك، حيث تمد جسمه بالطاقة والحيوية، إلى جانب تحسين الحالة المزاجية، وبالتالي رفع معدلات القدرة الذهنية.

نصائح لحفظ المعلومات بشكل سريع جدا خلال المذاكرة .. قبل الامتحانات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More