قواعد اتيكيت الزيارة الأولى لمنزل عروستك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الإنطباع الأول يدوم، حقيقة إجتماعية تحكم الكثير من العلاقات، حيث أن من الممكن أن يترك الشخص أثراً إيجابياً لمن حوله في أول لقاء له معهم، ومن الممكن أن يكون العكس، وأن يكون سلبياً في أذهان الغرباء.

اتيكيت الزيارة ا لمنزل العروس

وقد يكون الحكم السريع على الاشخاص ليس صائباً، ولكن يسجل العقل ويكون صورة عن الشخص من التعامل الأول ومن تركه في نفوس الأخرين، وهو ما يأكده علم النفس، ولأن الانطباع الأول يدوم، فتعد الزيارة الأولى للرجل لمنزل العروس، من الأسباب التي تدفع الأهل إما الموافقة على العريس المنتظر أو رفضه، ولذلك نقدم لك عزيزي الرجل إذا كنت تستعد لزيارة منزل عروستك لأول مرة، وطلب يدها، قواعد اتيكيت الزيارة الأولي لمنزل العروس لتترك إنطباعاً إيجابياً لدى أهل العروس.

نصائح  اتيكيت الزيارة الأولى للعروس

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

1 ـ احترام قوانين الغير والتقدير أمر مهم، لذلك يجب على أهل العريس أن يقوموا بالاتصال بأهل العروس لتحديد موعد للزيارة، وليس الاكتفاء باتصال العريس فقط.

2 ـ الالتزام بالمواعيد له عامل كبير في نظرة أهل العروس لشخصية العريس وأهله، لذلك لابد من الالتزام بموعد الزيارة، وعدم التأخير عن الموعد المحدد.

3 ـ هناك اتيكيت يجب أن يتبع عند وصول العريس وأهله، فلابد أن تدخل النساء أولاً، وبعد ذلك الرجال وأخيراً العريس، فهذا يدل على تقدير واحترام النساء، وهو يترك في انطباع أهل العروس.

4 ـ يجب أن يتعامل العريس والعروسة بطريقة طبيعية دون تكلف أو التظاهر بعكس شخصيتهما.

5 ـ الزيارة الأولى يجب أن تكون للتعارف فقط بين العائلتين، ولا يفضل الخوض في اتفاقات الزواج وما غير ذلك.

6 ـ الحرص على اللباقة في الحوار، والقواعد السلوكية للجلوس، فعلي سبيل المثال لا يجب أن يجلس أحد في وضع المقص (رجل فوق رجل) أو الجلوس بطريقة غير رسمية، والالتزام بلغة الجسد التي تكشف الكثير عن الأشخاص.

7 ـ يجب أن يحضر العريس هدية أثناء الزيارة، مثل علبة شكولاته أو ملبس وتجنب الجاتوه والتورته، ومن الممكن تقديم خاتم ذهب هدية للعروس أيضاً، والأهم إرسال بوكيه من الورد قبل الوصول، وليس الدخول به.

كيفية التعامل مع اول زيارة للعريس لمنزل العروسة | إنتي أحلي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More