طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعاني الكثير من الأشخاص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام في رمضان، نتيجة انخفاض كبير في إنتاج اللعاب مما يؤدي إلى جفاف الفم، ومن ثم رائحة الفم الكريهة التي قد يشعر بها الشخص نفسه بقدر ما يشعر بها المحيطون حوله.

كيف تتغلب على رائحة الفم في نهار رمضان

وتعتبر هذه من المشكلات المحرجة، التي تحتاج إلى عناية شديدة للتغلب على رائحة الفم الكريمة أثناء الصيام، من خلال بعض الخطوات التي ينصح بها أطباء الأسنان يومياً والتي من خلالها يمكن حل هذه المشكلة.

نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

لا تهمل تظيف أسنانك

غسل الأسنان وتنظيفها بعد تناول الوجبات، وبعد السحور، للتخلص من بواقي الأكل العالقة في الأسنان، من أهم الأشياء التي تساعد على التخلص من الرائحة الكريهة للفم.

مضمضة الأسنان

من الحلول الفعالة للتخلص من الرائحة الكريهة للأسنان، هي الغرغرة، للقضاء على البكتيريا، ويمكن استخدام مغلي القرنفل للمضمضة بالطرق الطبيعية، حيث يساهم القرنفل في التخلص من الروائح غير المستحبة.

خيط الأسنان الطبي

يعتبر خيط الأسنان الطبي، من الأشياء التي يشدد على استخدامها أطباء الأسنان، للتخلص من بقايا الأكل العالقة بين الأسنان، والتي تعد من أكثر الأسباب المؤدية إلى الروائح الكريهة في الفم، فيجب عدم التخلي عنها.

حيل لتجنب رائحه الفم اثناء الصيام

تناول كميات كبيرة من الماء

من الأسباب المؤدية إلى الروائح الكريهة للفم، هي جفاف الجسم، لذلك ينصح بتناول كميات كبيرة من الماء بما لا يقل عن 2 لتر يومياً، من بعد الإفطار وحتى السحور، للحفاظ على رطوبة الجسم.

تجنب الثوم والبصل

على الرغم من الفوائد الصحية للثوم والبصل، إلا أنهما من أكثر أسباب الرائحة الكريهة للفم، الذي يجب تجنبهما أو التقليل منهما خلال أيام الصيام.

اقرأ أيضا” :
رائحة الفم الكريهة مشكلة مزعجة تخلص منها بتلك الطرق

تناول العسل

أثبتت العديد من الدراسات أهمية تناول العسل للتخلص من الرائحة الكريهة للفم، والتي تعد حل فعال خلال الصيام بسبب احتواء العسل على خصائص مضادة للبكتيريا، والقضاء على هذه المشكلة بتناول ملعقة من العسل قبل ساعة من بدء الصيام.

التقليل من السكريات

تعتبر السكريات غذاء مثالي للبكتيريا، وتلعب دوراً كبيراً في ظهور الرائحة الكريهة للفم لذلك يجب التخلص أو التقليل من الأطعمة السكرية.

فيديو: كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More