(5) وصفات مختلفة لــ(طبق الفول) على السحور

يعد الفول من الأطباق الرئيسية لدى العرب، على وجبة السحور، لكونه وجبة غذائية متكاملة، ويمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها الصائمين أثناء التوقف عن الطعام خلال ساعات الصيام.

طريقة عمل طبق الفول بوصفات متعددة

ولكن تكرار الأكلات يومياً قد يؤدي إلى الشعور بالملل، والنفور منها، مهما كانت أهميتها، وحتى تكوني متجددة، وتجعلي أسرتك لا يميلون من تلك الوجبة المفيدة على السحور، يقدم لكي مطبخ سوشيال بالعربي، وصفات شهية ومختلفة لإعداد طبق الفول بأكثر من طريقة ستحبها أسرتك، إليكي طريقة عمل الفول بوصفات مختلفة سهلة وبسيطة.

وصفات مختلفة لـ(طبق الفول) جربيها لأسرتك

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

طريقة عمل طبق الفول بالبيض العيون

ضعي الفول على النار، وبمجرد أن يتم الغليان، ضيفي على الوجه ملعقة زبدة أو زيت حسب الرغبة، وفوقه البيض مع رشة من الملح والفلفل الأسود، وبعد ذلك قومي بتحريك الفول حركة خفيفة دون خفق البيض، واتركيه قليلاً حتى ينضج على سطح الفول كما هو في الصورة.

طريقة عمل طبق الفول بالبقدونس والطماطم

البقدونس من الأوراق الخضراء المفيدة، وذات نكهة مميزة، ضعي بصلة صغيرة مفرومة في مقلاة بها القليل من الزيت، وقلبي البصل جيداً، ثم ضيفي إليه بعض من البقدونس المقطع مع الطماطم المقطعة، واستمري في التقليب حتى تذبل المكونات ثم ضيفي إليهما الفول، والتوابل من الملح والفلفل الأسود والكمون، وقلبي الخليط وقدميه لأسرتك.

طريقة عمل فول بالطحينة

تعد هذه الطريقة من الطرق الشائعة، سخني الفول مع قليل من الماء في مقلاة، ثم ضيفي الطحينة، والزيت وعصرة من الليمون، وملح وكمون، والقليل من الكزبرة حسب الرغبة، ثم قلبي الخليط جيداً، ويمكينك تزين سطح الفول بالطماطم والبصل حسب الرغبة أيضاً.

طريقة عمل فول بالطماطم

احضري مقلاة، بها القليل من الزيت، ثم ضيفي إليها ثمرة فلفل صغيرة مقطعة، وحبة طماطم مقطعة مكعبات، مع كمون وملح وشطة حسب الرغبة، واستمري في التقليب، ثم ضيفي ملعقة من الصلصلة مع التقليب أيضاً، واتركيه حتى الغليان، وأخيراً ضيفي الفول، وقدميه كطبق مختلف.

طريقة عمل فول بالسجق

ضيفي حبة من البصل المفروم في مقلاة بها زيت على النار، ثم 2 فص ثوم مفروم، مع التقليب حتى يصبح لونهما ذهبياً، ثم ضيفي السجق بعد إزالة القشرة الخارجية، مع التقليب قليلاً، ثم ضيفي حبة طماطم مقطعة وفلفل مقطع، وملعقة صلصلة مع التوابل، وبعد التقليب لعدة ثوان، ضيفي الفول واتركيهم على النار حتى ينضج.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More