5 نصائح للعناية بـ(الأثاث الجلدي) وحمايته من التلف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ربما يكون الأثاث الجلدي، واحداً من الديكورات العملية والمودرن والذي يفضله الكثير من الأشخاص عند تأسيس منزل جديد، إلا أن تنظيفه ليس بالأمر السهل، ويحتاج لعناية شديدة.

الأثاث الجلد للـ”ديكورات” المعاصرة والكلاسيكية

وتتصدر موضة الأثاث المنزلي الجلدي، اتجاهات الديكورات الحديثة، لذلك إذا كنتي تستعدين لتصميم منزل عصري من الأثاث الجلدي، وتريدين أن يدوم طويلاً دون أن يتعرض للتلف أو يتغير مظهره، عليكي باتباع طرق التنظيف السليمة من خلال عدة نصائح تضمن لكي العناية الكاملة والسليمة بــ الأثاث الجلد.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

نصائح فعالة لحماية الأثاث الجلد  من التلف والعناية به

تجنبي أشعة الشمس

إن تعرض الأثاث الجلدي لأشعة الشمس من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تلفه وتشققه، وتغيير لونه، لذلك عند ترتيب أثاثك الجلدي احرصي على أن يكون بعيداً عن النوافذ أو عن المناطق التي تسلط أشعة الشمس عليها.

إزالة البقع فوراً

احرصي على إزالة البقع والتخلص منها على الفور، وعدم تركها وقت طويل، للحفاظ على أثاث منزلك الجلدي، بواسطة قطعة قماش مرطبة بالماء والقليل من شامبو الأطفال.

نصائح للعناية بالأثاث الجلدي

استخدمي المكنسة لسحب الأتربة

يتعرض الأثاث الجلدي كغيره، للأتربة والغبار الذي يفقده مظهره، لذلك عليكي تنظيفه بصورة منتظمة، بواسطة المكنسة الكهربائية لسحب الأتربة، وتجنبي احتكاك فرشاة المكنسة لسطح الجلد حتى لا تتسبب في خدشه.

استعيني بعد ذلك، بقطعة قماش ناعمة من القطن، وامسحي بها الأثاث برفق، لتنظيفه بشكل جيد، واحذري استخدام قطعة القماش قبل سحب الأتربة بالمكنسة، حيث سيؤدي إلى تركيز الأتربة على سطح الأثاث الجلدي من الكراسي أو الأريكة أو السرائر.

العناية السليمة تحافظ على فخامة الأثاث الجلدي

استعيني بمنتجات تنظيف آمنة

تجنبي منتجات التنظيف ذات المواد الكيميائية القاسية، واستبدليها بالمواد الطبيعية الآمنة من الوصفات المنزلية، اخلطي ربع كوب من الخل، ومثله من زيت الزيتون، و5 قطرات من زيت عطري، و10 قطرات من الليمون، واحتفظي بهم في زجاجة لتنظيف الأثاث الجلدي بعد التخلص من الأتربة عبر الطريقة السابقة.

لتلميع الأثاث المنزلي

يمكنك تلميع الأثاث المنزلي، باستخدام زيت جوز الهند، الذي يتميز بقدرته الشديدة على الحفاظ على الأثاث الجلدي، ومنحه اللمعان المطلوب، ولكن بعد تخلص الأثاث من الأتربة.

فيديو : طرق سهلة لتنظيف الآثاث المصنوع من الجلد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More