طريقة إعداد عجينة الكنافة في المنزل لشهر رمضان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.


تعد متاجر عجينة الكنافة، من مظاهر احتفالات شهر رمضان الكريم، حيث البعض يعمل خلال هذا الشهر فقط كموسم لإعداد عجينة الكنافة التي لا غنى عنها على مائدة رمضان، والتي تقوم بشرائها النساء لإعدادها كحلى مميزة.

طريقة عمل عجينة الكنافة

وتتفن النساء في إعدادها بأكثر من طريقة وشكل، وبالتحديد في العزائم لإبراز مهاراتها أمام الضيوف، ولكن تفضل الكثير من النساء إعداد كل شئ من الألف إلى الياء داخل المنزل، وصنع العجينة الأساسية، من أجل توفير الميزانية بشرائها، خاصة أنه يتم إعدادها كحلي أكثر من مرة في شهر رمضان، ويمكنك ذلك بمكونات بسيطة داخل مطبخك، إليكي المقادير، وطريقة تحضيرها بخطوات بسيطة وسهلة وسريعة.

طريقة تحضير عجينة الكنافة في المنزل بمكونات بسيطة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

المقادير: 2 كوب دقيق، كوب نشا، نصف كوب زيت نباتي، رشة ملح، 2 كوب من الماء، ملعقة كبيرة الحليب البودرة (حسب الرغبة).

طريقة صنع الكنافة

1 ـ ضعي الدقيق في وعاء واسع، وضيفي إليه النشا، ثم الزيت النباتي، ثم الملح ، ثم الماء، مع ضرب الخليط جيداً بالمضرب اليدوي لعدة داقائق أو الخلاط الكهربائي على حسب رغبتك.

2 ـ يمكن إضافة كمية أخرى من الماء في حالة إذا كانت العجينة متامسكة، حتى تصبح العجينة ناعمة وخفيفة، وتركها جانباً لمدة نصف ساعة.

3 ـ قومي بتسخين مقلاة كبيرة الحجم، أو 2 مقلاة على النار، لتصبح جاهزة لاستقبال خليط الكنافة لإعداد العجينة.

شاهدي أيضا” :
استعدي لشهر رمضان وتعرفي على طريقة عمل عجينة القطايف في المنزل

4 ـ لإعداد خيوط الكنافة، يمكنك استخدام زجاجة بلاستيكية قابلة الضغط واثقبي الغطاء بإبرة ساخنة، ليمنحك خيوط أكثر رفعاً، أو (جهزي كيس طعام، وقومي بعمل ثقب فيه مع مراعاة أن يكون رفيعاً) ، وضعي الخليط داخل الكيس، واضغطي عليه بدوائر في المقلاة على النار لتشكيل دوائر خيوط الكنافة، وبمجرد أن تنضج الخيوط ارفعيها من على النار.

5 ـ كرر هذه الطريقة حتى تنتهي من العجينة كاملة، وتهويتها، وبالتالي تصبح جاهزة لإعداد حلي الكنافة بالطريقة التي تعجبك، وتقديمها لأسرتك، وبذلك ستقومي بتوفير جزء من الميزانية في شرائها، وإعدادها بالكامل داخل منزلك.

فيديو:  طريقة عمل عجينة الكنافة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More