7 نصائح فعالة لعلاج الإمساك ومشاكل الهضم في رمضان

تعد مشاكل الهضم والإمساك، من أكثر المشاكل الصحية الشائعة التي يعاني منها الصائمون خلال شهر رمضان، والتي تنتج عنها العديد من المتاعب الصحية المختلفة، وتؤثر على الأداء اليومي للأشخاص.

مشاكل الهضم والإمساك

وترجع أسباب مشاكل الهضم والإمساك للعديد من العادات الصحية الخاطئة التي يتبعها البعض في رمضان، إلى جانب التوقف عن الطعام وعدم تناول السوائل والذي يتسبب في جفاف الجسم، ومن ثم الإمساك، ولأن رمضان أصبح على الأبواب، فهذا كفيل منك للتعرف على العادات الصحية التي ستمكنك من الصيام دون متاعب، والقيام بوجباتك اليومية بحيوية ونشاط، وإليكم، 7 نصائح فعالة لعلاج مشاكل الهضم في شهر رمضان الكريم.

عادات صحية لعلاج الإمساك ومشاكل الهضم في رمضان

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

1 ـ تناول الطعام مرة واحدة بعد الصيام لساعات طويلة، من العادات الخاطئة، والتي تتسبب في مشاكل الهضم، لذا لابد من التدرج في الطعام، بتناول الحليب مع ثلاث حبات من التمر أو مع الماء قبل البدء في الطعام.

2 ـ إن تناول الشوربة ضمن وجبة الإفطار والبدء بها أمر مهم وضروري لتلين المعدة، وتهئيتها لأطعمة الدسمة بعد ساعات طويلة من خمول المعدة، مما يسهل ذلك عملية الإخراج.

3 ـ مضغ الطعام، من العادات التي تحافظ على صحة المعدة، وتحمي من الانتفاخ وعسر الهضم والإمساك.

4 ـ تناول الخضروات والفواكه، وبالتحديد الغنية بالألياف، والتي تساعد بشكل كبير في تحسن عملية التمثيل الغذائي، وتجنب مشاكل الهضم والإمساك.

5 ـ يعد الزبادي، من الأطعمة المفيدة والضرورية على السحور، فهو لا يحمي فقط من العطش، كما هو شائع، ولكن يعمل على تحسين عملية الهضم لاحتوائه على البكتيريا النافعة.

أقرء أيضاً :
أسرار يتمنى المصاب بالقولون العصبي معرفتها

6 ـ تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء، ما بين وجبتي الإفطار والسحور لتعويض الجسم عن الجفاف في ساعات الصيام. 7

ـ ممارسة الرياضة، في رمضان أمر ضروري ومهم، سواء من خلال الجيم أو من خلال تأدية بعض التمارين في المنزل، والأهم المشي لمدة من لا تقل عن 30 دقيقة يومياً، حيث يساعد ذلك على علاج مشاكل الهضم والإمساك

فيديو: مشاكل الجهاز الهضمي في رمضان

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More