بالفيديو.. طريقة عمل الشكشوكة من مطبخ إسعاد يونس

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعد الشكشوكة من الأطباق البسيطة من حيث المكونات، ومن حيث طريقة إعدادها، ومن الأطباق الشعبية المصرية، والتي تتميز بمذاق شهي، فإليكي طريقة إعدادها من مطبخ إسعاد يونس، بطريقة سهلة وإليكي المقادير وطريقة التحضير.

وتعد الشكشوكة من الأكلات العربية التي تشتهر بها بعض الدول، ويتم إعدادها بذلك بطرق مختلفة، منها الطريقة الجزائري، والطريقة التركية، والطريقة المصرية التي سنتطرق إليها من خلال السطور التالية، والتي اختاراتها النجمة إسعاد يونس لتعليم الإعلامية سالي عبد السلام خطواتها بطريقة بسيطة وسهلة.

طريقة عمل الشكشوكة من مطبخ إسعاد يونس

المقادير: عدد 6 بيضات، 2 ملعقة من الزبدة، 3 ملاعق صلصلة طماطم، 2 حبة طماطم صغيرة، فلفل حار مقطع حلقات (حسب الرغبة)، فلفل عادي ألوان أخضر وأصفر وأحمر مقطع، 1 حبة بطاطس متوسطة الحجم، فلفل أسود، وملح.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

طريقة تحضير الشكشوكة المصرية

1 ـ جهزي البطاطس واسلقيها في ماء، وبعد ذلك قومي بتقشيرها، وتقطعيها مكعبات صغيرة حتى تصبح جاهزة للاستخدام.

2 ـ ضعي مقلاة على النار لتسخينها، وضيفي إليها ملعقتين من الزبدة، وبمجرد أن يتم تسخين الزبدة، ضيفي إليها مجموعة الفلفل الملون، واستمري في تقليبها حتى يتم تشويحها جيداً، (يمكن إضافة بصلة مقطعة إلى الشكشوكة حسب الرغبة، وذلك على أن يتم تشويحها في الزبدة قبل إضافة الفلفل الملون).

3 ـ ضيفي بعد ذلك الطماطم، إلى الفلفل الملون، مع استمرار التقليب لمدة دقيقتين، بعدها ضيفي كمية من الفلفل الأسود، والصلصلة، والملح، مع التقليب جيداً، ثم ضيفي البطاطس المسلوقة، واستمري في تقليب الخليط، يمكنك إضافة القليل من الماء الدافئ في حالة إذا كانت الصلصلة جافة.

4 ـ ضيفي  بعد ذلك، البيض، إلى الخليط السابق، واتركيه بيض عيون، دون تقليبه، مع رشة فلفل أسود، وتركه حتى ينضج جيداً، بعد ذلك يصبح جاهز للتقديم، وتعد الشكشوكة من الوجبات المتكاملة والغنية بالفيتامينات والبروتينات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More