دليلك الكامل لاتيكيت العزائم في شهر رمضان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تكثر العزائم في شهر رمضان الكريم، ويصل فيه الأرحام، بزيارات الأهل والأقارب، وتحتاج العزائم إلى تحضيرات خاصة، من إعداد الأطعمة والمنزل لاستقبال ضيوف الشهر الكريم.

أتيكيت العزائم

وبالطبع يسعى الجميع، لاستقبال الضيوف على أكمل وجه، وهو ما يحتاج إلى أمور أخرى بعيداً عن قائمة الأطعمة، من خلال فن (اتيكيت العزائم) ودعوتهم واستقبالهم من خلال بعض القواعد التي يجب مراعاتها جيداً عند الاستعداد للعزائم، والتي سنتعرف عليها من خلال السطور التالية عبر دليلك الكامل لفن اتيكيت العزائم في شهر رمضان الكريم.

قواعد اتيكيت العزائم في شهر رمضان الكريم

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

القاعدة الأولى:

 اختيار اليوم المناسب، سواء للضيوف أو لك، حتى تكون على استعداد لتحمل مشاق وأعباء العزومة من تحضير وتجهيز سواء الأطعمة أو المنزل.

القاعدة الثانية:

 يفضل أن تكون العزومة في عطلات نهاية الأسبوع، حتى يساعدك ذلك على العمل براحة وبدون ضغط وهو أفضل لكي وللضيوف.

اقرأ أيضًا: أضيفي لمحة استوائية لمنزلك .. التايجر والزيبرا ينعشان أثاث المنزل

القاعدة الثالثة:

 إن ترتيب المنزل وتنظيفه أمر شاق، مع إعداد قائمة من الطعام، ولكنه أمر مهم وضروري لاستقبال الضيوف، وبالتحديد تنظيف المكان الذي سيجلسون فيه، وحتى لا يقع عليكي مشاق تحضير الأطعمة وترتيب المنزل، يفضل تنظيفه في المساء قبل العزومة بيوم، مع لمساتك البسيطة لاستقبال الضيوف.

القاعدة الرابعة:

يجب تأكيد الدعوة على الضيوف للإفطار قبلها بيوم، سواء للأهل أو الأصدقاء.

القاعدة الخامسة:

 التناغم بين الضيوف أمر مهم حتى لا شعر أحدهم بحرج، لذلك يجب تخصيص يوماً للأهل ويوماً للأصدقاء، دون الجمع بينهما، حيث يعد أمر غير لائق.

أفكار جديدة لديكورات مائدة العزائم في  رمضان

القاعدة السادسة:

 ولقضاء وقت مميز يخلو من التوتر، يجب تجنب الجمع بين أشخاص بينهم خلافات، لا يؤثر ذلك على الحالة العامة ويسود التوتر، كما يجب تجنب الحديث في مواضيع مثيرة أو خلافية تثير غضب الحضور.

القاعدة السابعة:

لابد من إعداد قائمة متنوعة من الأطعمة واللحوم والعصائر، ويفضل أن تسألي ضيوفك عن الأكلات التي يرغبون فيها، لأسباب عدة أهما تجنب الوقوع في إعداد أكلات غير محببة لديهم أو أن يمر أحدهم بمشاكل صحية، وتكون هناك أطعمة في قائمة الممنوعات لديه.

القاعدة الثامنة:

لا تتوقفي عن تناول الطعام أو تنهضي من على مائدة الطعام، قبل الضيوف، حتى لو شعرتي بالشبع، واحرصي وقتها على التظاهر بتناول الطعام، حتى لا تعطي انطباع للضيوف أنهم كثيري الأكل أو عليهم أن ينهضوا.

اتيكيت السفرة في العزائم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More