اللعب مع الأطفال لتكوين شخصيته طريقة تتبعها النجمات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يقضي الطفل وقت طويل في اللعب، ولا يكف عن الحركة، وقد تعتقد الكثير من الأمهات أن ما يفعله طفلها ما هو إلا للتسلية فقط، وذلك سبب ضمن أسباب عديدة أثبتتها الأبحاث العلمية والدراسات عن أهمية اللعب مع الأطفال.

ليس ذلك فقط، ولكن أيضاً أهمية مشاركة الكبار من الأبوين للعب مع طفلهما، والذي يساهم بشكل كبير في تعزيز صحته وتطوير ومهاراته، وغيرها من الفوائد التي تعود على الطفل، والتي سنتطرق إليها من خلال السطور التالية.

اللعب وسيلة النجمات للحفاظ على صحة أطفالهن

وربما هذه تكون دائماً طريقة الأمهات النجمات لتعويض أطفالهن عن غيابهن بسبب ظروف العمل، وأيضاً للحفاظ على صحتهن، وقد كشفت العديد من النجمات عن لقطات سجلتها الصور عن لحظات اللعب مع أطفالهن، والتي تعود عليهن بتحسين حالتهن النفسية على سبيل المثال سيرين عبد النور، وميريام فارس، ومي سليم، وشيرين عبد الوهاب، وأصالة، حيث يتحولن إلى أطفال صغار بصحبة أطفالهن.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

فوائد اللعب مع الأطفال للحفاظ على صحتهم علمياً

1 ـ يعد اللعب قيمة تربوية مهمة لا يصح أن يغفل عنها الأبوين، حيث يساهم في صقل شخصيتهم ويوجههم ناحية الصواب، خاصة من خلال الألعاب الهادفة.

شاهد أيضًا : 3 نصائح من النجمات لصحة الطفل الرضيع وراحته

2 ـ تعلم مهارات التواصل الاجتماعي، وتقبل الخسارة بروح رياضية، وهو ما يعود عليه في المستقبل ويساهم في تحسين سلوكياته.

3 ـ يكسب اللعب مع الأطفال، الشعور بالبهجة والمتعة، مما يجعل طفلك أفضل من الصحة النفسية، والتخلص من الانفعالات الضارة والطاقة الزائدة.

 4 ـ تنمية المهارات الجسدية، حيث يساعد اللعب مع الأطفال بالألعاب التي تعتمد على الحركة، على تنمية المهارات الحسية والحركة، وتقوية العضلات والعظام مثل الركض والقفز والتسلق.

5 ـ يمنح اللعب مع الأطفال شعورهم بلثقة والتوازن من الناحية النفسية، وتوطيد علاقته بوالديه وتقوية الروابط بينهما، من خلال شعوره بالحب والحنان من والديه.

6 ـ أثبتت الدراسات أن لعب الأم مع طفلها واهتمامها به، لا يقل أهمية عن اهتمامها بطعامه ودراسته وما غير ذلك، حيث له تأثير كبير على التكوين النفسي للطفل وتكوين شخصيته.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More